تحمل اسماً مستوحى من الثقافة القطرية.. “أديداس” تكشف النقاب عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/30 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/30 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

كشفت شركة "أديداس" عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022، التي ستُقام في دولة قطر، مؤكدة أنها تتسم بمواصفات ومزايا فريدة من نوعها وغير مسبوقة في تاريخ بطولات كأس العالم.

وقالت الشركة العالمية، إن الكرة تحمل اسم "الرحلة"، وهو اسم عربي مستوحى من الثقافة القطرية، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها لكأس العالم، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 في قطر

أكد مدير التسويق في "فيفا"، جان فرانسوا باثي: "إنها كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة من adidas، سيستمتع بها نجوم الكرة في قطر على أكبر مسرح عالمي، كما سيستمتع بها اللاعبون في كل مكان".

https://twitter.com/adidasfootball/status/1509108352323928067?cxt=HHwWhoC-vaCDt_EpAAAA

وأضاف قائلاً: "تنقّل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم FIFA إلى كل مكان، وستمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يوماً بعد يوم".

صُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل أديداس وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها".

خصائص كرة كأس العالم 2022

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني، أن الكرة المخصصة لكأس العالم 2022 في قطر، تتمتع بمزايا مهمة، موضحاً أنها "النواة"، إذ يوفر قلب الكرة السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء، إضافة لدقة الارتداد.

أما سطح الكرة فهو من الجلد الاصطناعي المحكم والمكوّن من 20 قطعة بتصميم جديد، يساعد في تحسين دقتها واستقرارها أثناء الطيران.

وقالت مديرة التصميم بشركة "أديداس"، فرانسيسكا لوفيلمان: "مع ارتفاع وتيرة اللعب وسرعة الحركة أصبحت دقة الكرة واستقرارها أمراً بالغ الأهمية، وسيسمح التصميم الجديد لهذه الكرة بقدرتها على الاحتفاظ بسرعتها أثناء تحركها في الهواء".

وأضافت قائلة: "من أجل أكبر حدث رياضي في العالم، شرعنا في جعل المستحيل ممكناً من خلال الابتكار الجذري لأسرع وأدقّ كرة كأس عالم حتى الآن".

الكرة الجديدة تحمل اسم "الرحلة"

وبحسب "الفيفا"، لقّبت الكرة بالرحلة، لأنها مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة لعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم FIFA، والانتشار المستمر للعبة.

وأضاف: "سيكون أول ظهور علني لكرة الرحلة مصحوباً بأساطير اللعبة، مثل إيكر كاسياس وكاكا وفرح جفري ونوف العنزي، إضافة لجملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير بالدوحة".

واختتم: "سيمثل الإعلان الرسمي عن الكرة بداية رحلة "الرحلة" إلى عشر مدن في مختلف مناطق العالم -بما في ذلك دبي، وطوكيو، ومكسيكو سيتي، ونيويورك- إذ تطرح "أديداس" سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرياضة والمساواة فيها بين المجتمعات المحلية".

تحميل المزيد