محمد صلاح أهدر ركلة ترجيح.. منتخب مصر يفشل في الصعود لكأس العالم بخسارته أمام السنغال

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/29 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Africa Cup of Nations - Final - Senegal v Egypt - Olembe Stadium, Yaounde, Cameroon - February 6, 2022 Egypt's Hamdi Fathi in action with Senegal's Sadio Mane REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

فشل منتخب مصر لكرة القدم في انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد خسارته أمام مضيفه السنغالي بركلات الترجيح 1-3، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز السنغال 1-صفر في داكار.

ولجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين لحسم التأهل بعد أن فاز "أسود التيرانغا" بهدف، ليتعادل المنتخبان في نتيجة مباراتي الدور الحاسم 1-1 بعد أن فازت مصر ذهاباً بنفس النتيجة في القاهرة.

منتخب مصر يفشل في الصعود لكأس العالم

وفي تكرار لنهائي كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون مؤخراً، فاز منتخب السنغال بهدف بولاي ديا في الدقيقة الثالثة، وظلت النتيجة صامدة حتى تم الحسم بركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه أصحاب الأرض.

وفقد منتخب مصر أعصابه في ركلات الترجيح ليهدر القائد محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ثلاث ركلات، بينما سجل الركلة الوحيدة لمصر عمرو السولية لتضيع مصر فرصة التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1934 و1990 و2018.

وأحرز للسنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانغ وساديو ماني وأهدر القائد كاليدو كوليبالي وساليو سيس.

وضع ديا منتخب السنغال في المقدمة مبكراً بعدما تلقى عرضية من ركلة حرة في الجهة اليسرى ليهز شباك الحارس محمد الشناوي بعد ارتباك دفاعي من منتخب مصر.

وبعد هجومه الضاغط في أول عشر دقائق هدأ منتخب السنغال قليلاً ليبدأ منتخب مصر مشاركته في الاستحواذ على الكرة.

وحفل الشوط الأول بالخشونة في الألعاب المشتركة ليضطر البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر لإجراء تغييرين اضطراريين.

وخرج رامي ربيعة في الدقيقة 29 ليحل أيمن أشرف بدلاً منه قبل أن يتعرض عمر جابر لكدمة قوية ليستبدله كيروش باللاعب إمام عاشور.

تحميل المزيد