أسوأ هزائم ريال مدريد أمام برشلونة في الكلاسيكو.. نتيجة قاسية تكررت 5 مرات (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/21 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/21 الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش
سواريز أحد هدافي الكلاسيكو على مر التاريخ (رويترز)

حتى أكبر المتشائمين من مشجعي ريال مدريد لم يكن يتوقع خسارة فريقه برباعية نظيفة على أرضه أمام غريمه التقليدي برشلونة في المواجهة التي أقيمت لحساب الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

قبل تلك المواجهة كان ريال مدريد يملك سلسلة لخمس مباريات متتالية حقق فيها الفوز على برشلونة، الذي عانى الأمرَّين خلال الموسم الحالي، قبل أن تتحسن نتائجه بشكل لافت تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

وكان برشلونة قد حقق النتيجة نفسها وعلى أرض ريال مدريد، يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بأقدام لويس سواريز ونيمار وأندريس أنيستا.

أسوأ هزائم ريال مدريد أمام برشلونة في الكلاسيكو

ونستعرض في هذا التقرير أكبر الهزائم التي تجرعها ريال مدريد أمام غريمه برشلونة منذ انطلاق مباريات الكلاسيكو في التاريخ.

7-2

تشير مصادر عديدة إلى أن برشلونة اكتسح غريمه ريال مدريد بسبعة أهداف نظيفة يوم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 1913، لكن هذه النتيجة كانت في مباراة غير رسمية.

لكن "البارسا" عاد مرة أخرى بعد نحو 37 عاماً، وتحديداً يوم 24 سبتمبر/أيلول 1950، وفاز على "الميرنغي" بسبعة أهداف لاثنين في الدوري الإسباني.

6-1

بعد سبع سنوات من تلك المباراة، وجد برشلونة نفسه في طريق ممهدة لتحقيق فوز عريض آخر، لكن هذه المرة في مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وحلّ ريال مدريد ضيفاً على البارسا يوم 19 مايو/أيار 1957، وحينها عاش النادي "الملكي" واحدة من أسوأ مبارياته في الكلاسيكو.

فبعد أربع دقائق فقط من البداية، زار برشلونة شِباك مدريد للمرة الأولى عن طريق أولوغيو مارتينيز، قبل أن يضيف كوبالا الهدف الثاني، ليعود مارتينيز للتسجيل في ثلاث مناسبات متتالية.

قلص ريال مدريد النتيجة في الدقيقة الـ75 عن طريق هدف ذاتي سجله أوليفيرا في مرمى البارسا بالخطأ، لكن فيلافيردي اختتم سداسية البارسا بعد ذلك بثماني دقائق.

6-2

كان برشلونة في بداية ثورته الكروية تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، وزار ملعب سانتياغو برنابيو يوم 2 مايو/أيار 2009، طامحاً في الاقتراب بلقب الدوري.

لم يذُق حينها ريال مدريد طعم الخسارة لـ18 مباراة متتالية، لكن الفريق الملكي انهار أمام ليونيل ميسي وتيري هنري وكارليس بويول وأمام جماهيره.

لم يشفع لريال مدريد تقدمه المبكر، لأنه استقبل ثلاثة أهداف من هنري وبويول وميسي، قبل أن يعيدهم أريين روبين إلى أجواء المباراة.

لكن برشلونة واصل زحفه نحو مرمى إيكر كاسياس، وسجل ثلاثة أهداف أخرى عن طريق هنري وميسي وجيرارد بيكيه.

خمسات بالجُملة

تعتبر هذه النتيجة (5-0) هي المفضلة للفريق الكتالوني عبر تاريخ الكلاسيكو؛ لكونها حضرت في أكثر من مناسبة، وجميعها في بطولة الدوري الإسباني.

حضر فوز برشلونة على ريال مدريد بخمسة أهداف نظيفة في خمس مناسبات، ومرة وحيدة كان الانتصار فيها بخمسة مقابل واحد.

كتب برشلونة فوزه الأول بهذه النتيجة يوم 21 أبريل/نيسان 1935، ثم كررها بعد ذلك بعشر سنوات، وتحديداً يوم 25 مارس/آذار 1945.

الخماسية الثالثة كانت يوم 17 فبراير/شباط 1974، بقيادة الجناح الهولندي الطائر يوهان كرويف، لتأتي الرابعة بعدها بعشرين عاماً، وذلك يوم 8 يناير/كانون الثاني 1995.

أما الخماسية النظيفة الأخيرة، فقد جاءت بأقدام زملاء تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الحالي، والذي افتتح التسجيل في تلك المباراة مبكراً، والتي أقيمت يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2010.

وتكفل بيدرو رودريغير وديفيد فيا (هدفان) وجيفرين سواريز بإكمال الحفلة البرشلونية، وسط صخب وضجيج واحتفالات عارمة على مدرجات ستاد كامب نو.

5-1

في ملعب كامب نو بالذات، سجل برشلونة خماسية جديدة في شباك ريال مدريد، لكن أهم ما ميزها، هو أنها حضرت في غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب.

ففي 28 أكتوبر/تشرين الأول 2018، استغل فيليب كوتينيو ارتباك دفاع "الميرنغي" وأحرز أول الأهداف، قبل أن يأتي لويس سواريز بالثاني من علامة الجزاء.

أعاد مارسيلو الأمل لمدريد في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لكن سواريز قضى عليه بهدفين آخرين، تلاه أرتورو فيدال بالهدف الخامس للبارسا.

تحميل المزيد