عودة اللاعب الذي “مات” لـ5 دقائق.. منتخب الدنمارك يستدعي إريكسن بعد 8 أشهر من الأزمة القلبية

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/15 الساعة 16:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/15 الساعة 22:33 بتوقيت غرينتش
كريستيان إريكسن نجم منتخب الدنمارك (رويترز)

سيعود كريستيان إريكسن لمنتخب الدنمارك مجدداً بعد غياب نحو 8 أشهر، عقب تعرضه لأزمة قلبية في بطولة أوروبا العام الماضي.

وضم كاسبر يولماند مدرب الدنمارك لاعب الوسط إريكسن لتشكيلة من 23 لاعباً ستواجه هولندا وصربيا ودياً في نهاية الشهر الجاري.

وقال يولماند لصحيفة Ekstra Bladet الدنماركية: "أتوقع أن يلعب كريستيان دوراً حاسماً مع الفريق. لم أكن أتوقع منه أن يلعب الآن، بشكل واقعي اعتقدت أنه سيكون جاهزاً بحلول الصيف. لكن كريستيان مع الفريق لأنه الأفضل في هذا المركز".

إريكسن يعود لمنتخب الدنمارك

وانضم إريكسن (30 عاماً) إلى برنتفورد المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز حتى نهاية الموسم الجاري في صفقة مجانية في يناير/كانون الثاني الماضي بعد نحو ثمانية شهور من تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب خلال مواجهة فنلندا في بطولة أوروبا.

وأنهى إنتر ميلان نادي إريكسن السابق عقد اللاعب الدنماركي في ديسمبر/كانون الأول الماضي لأن جهاز تشغيل القلب الذي زرعه غير مسموح به في الدوري الإيطالي.

وسجل إريكسن 36 هدفاً في 109 مباريات دولية مع الدنمارك.

وأضاف يولماند: "كريستيان في حالة بدنية جيدة جداً. شاهدته أمام بيرنلي يوم السبت حيث كان أفضل لاعب هناك. إنه لاعب يفكر بشكل أسرع من غيره".

وتأهل منتخب الدنمارك بالفعل إلى نهائيات كأس العالم في قطر التي ستنطلق في نوفمبر/تشرين الثاني.

حلم المشاركة في كأس العالم

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة الدنماركية قال إريكسن العام الماضي، إنه في حالة بدنية جيدة جداً ويثق في قدرته على المشاركة في كأس العالم في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف: "هدفي اللعب في كأس العالم في قطر.. يشغل هذا الأمر تفكيري منذ وقت طويل بغض النظر عن اختياري ضمن تشكيلة الدنمارك أم لا. حلمي العودة بقوة ثانية.. وحتى ذلك الحين سأقدم أفضل ما لدي؛ لكي أثبت للجميع قدرتي على اللعب على أعلى المستويات مجدداً".

وقال إريكسن إن قلبه "لا يشكل عقبة" مضيفاً أن الأزمة الصحية التي داهمته في ملعب باركن في كوبنهاغن من غير المرجح أن تتكرر.

وتابع: "هدفي العودة للمنتخب الوطني واللعب مجدداً في استاد باركن وإثبات أن الأزمة القلبية كانت حدثاً عارضا"ً.

ووصف إريكسن شعوره لحظة الإصابة قائلاً: "كان للحادث تأثير كبير على الكثيرين وأرادوا نقل مشاعرهم لعائلتي، لقد كان شعوراً غريباً. كنت ميتاً لمدة 5 دقائق ولم أكن أعتقد أن الناس سيرسلون لي ذلك الكم من الزهور".

وصنع إريكسن، الذي كان يخوض مباراته الرسمية الثانية أساسياً منذ الأزمة القلبية، هدفاً وضع برنتفورد في المقدمة في الدقيقة 85 من انتصاره 3-1.

وستلعب الدنمارك مع هولندا في 26 مارس/آذار في أمستردام قبل أن تواجه صربيا على أرضها بعد ثلاثة أيام أخرى في كوبنهاغن في الملعب الذي شهد سقوط إريكسن مغشياً عليه العام الماضي أمام فنلندا في 12 يونيو/حزيران.

تحميل المزيد