هاتريك رونالدو في توتنهام يمنحه إنجازاً تاريخياً.. أصبح الهداف الأول لكرة القدم على مر العصور

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/13 الساعة 17:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/13 الساعة 17:21 بتوقيت غرينتش
رونالدو خطف الأضواء في مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام (رويترز)

لا تمر فترة يعاني فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، من شح التهديف، إلا ويعود أقوى من قبل، ويصحب ذلك تسجيل رقم قياسي جديد في مسيرته الحافلة والمليئة بالأرقام التاريخية، التي ينفرد وحيداً في معظمها.

وقاد كريستيانو وحده، فريقه مانشستر يونايتد، لتحقيق فوز مثير على ضيفه توتنهام هوتسبيبر، السبت 12 مارس/آذار 2022، بإحرازه الأهداف الثلاثة، على ملعب "أولد ترافولد"، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

هاتريك رونالدو يمنحه إنجازاً تاريخياً

وبثلاثيته الرائعة (هاتريك) اعتلى كريستيانو بشكل رسمي، صدارة هدافي تاريخ كرة القدم برصيد 807 أهداف، وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متجاوزاً رقم النمساوي جوزيف بيكان، صاحب الأهداف الـ805.

وعادل كريستيانو رقم بيكان حين سجل هدفه الأول من تسديدة مذهلة، استقرت أعلى الزاوية اليمنى للحارس هوغو لوريس، قبل أن يتجاوزه بإحراز الهدفين الثاني والثالث.

وأحرز النجم البرتغالي أهدافه الـ805 خلال مسيرته الممتدة مع 4 أندية ومنتخب بلاده، بواقع 5 مع سبورتنغ لشبونة، و135 مع مانشستر يونايتد، و101 مع يوفنتوس، و115 مع البرتغال، وكان الرصيد الأعلى مع ريال مدريد بواقع 450 هدفاً.

ووصل كريستيانو إلى الثلاثية (هاتريك) رقم 59 في تاريخه، معززاً صدارته لهذه الفئة، ليبتعد عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي دوّن 54 ثلاثية، بفارق 5 ثلاثيات.

وسجل ميسي حتى ساعة كتابة هذا التقرير 759 هدفاً، ويبتعد عن منافسه البرتغالي بفارق 49 هدفاً فقط، الأمر الذي يجعل السباق مثيراً حتى نهاية مسيرة النجمين أو أحدهما.

وبالعودة إلى رونالدو، فقد نجح أحسن لاعب في العالم خمس مرات، من تسجيل ثلاثية واحدة على الأقل، للعام الثالث عشر على التوالي.

ووصل النجم البرتغالي إلى هدفه رقم 12 في الدوري الإنجليزي، ليعادل أرقام مواطنه دييجو جوتا، والسنغالي ساديو ماني لاعبي ليفربول، لكنه يتخلف بثمانية أهداف عن متصدر الترتيب، المصري محمد صلاح، صاحب الأهداف العشرين.

وسجل كريستيانو الثلاثية الأولى له مع مانشستر يونايتد في حقبته الثانية، وذلك منذ عودته إلى أولد ترافولد في أغسطس/آب 2022.

ويُعتبر "الدون" ثاني أكبر لاعب (37 عاماً و35 يوماً) يسجل هاتريك، بعد ثلاثية تيدي شيرينغهام في أغسطس/آب 2003 (37 عاماً و 146 يوماً).

أرقام رونالدو خلال الموسم الحالي

وفي المجمل أحرز كريستيانو 18 هدفاً هذا الموسم مع مانشستر يونايتد، خلال 32 مباراة في جميع البطولات، كما قدم 3 تمريرات حاسمة.

من جهة أخرى، ينفرد كريستيانو رونالدو بعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حين سجل 17 هدفاً في نسخة 2013-2014، والتي حقق لقبها مع ريال مدريد.

كما يُعد رونالدو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاث ثلاثيات (هاتريك) في موسم واحد، وكان ذلك في موسم 2015-2016، فضلاً عن كونه الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ البطولة في 8 مناسبات.

ويملك رونالدو أيضاً حصيلة مذهلة، كونه الأكثر تسجيلا للأهداف في مرحلة خروج المغلوب بـ66 هدفاً، بالإضافة لتسجيله أكثر عدد من الأهداف في الأدوار الإقصائية في موسم واحد برصيد 11 هدفاً.

ويحتل مانشستر يونايتد حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50، متقدماً بنقطتين عن أرسنال الذي لعب 4 مباريات أقل.

تحميل المزيد