ماذا قال محمد صلاح لجورجينيو قبل تسديد ركلة الترجيح؟ صحيفة بريطانية تكشف كلماته (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/28 الساعة 17:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/05 الساعة 00:18 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يتحدث مع جورجينيو قبل تنفيذ ركلة الترجيح (رويترز)

كشفت صحيفة بريطانية عن فحوى الكلمات التي وجهها النجم المصري محمد صلاح للإيطالي جورجينيو لحظة تقدّم الأخير لتنفيذ ركلة ترجيح خلال مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية مساء الأحد 27 فبراير/شباط 2022.

وانتشر مقطع فيديو قصير لصلاح، مهاجم ليفربول، وهو يحاول التلاعب بأعصاب نظيره الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي.

وتُوج ليفربول بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عقب فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح 11-10، بعد انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي الشهير بلندن، في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتقدم محمد صلاح لتنفيذ ركلة الترجيح الخامسة، التي سددها بقوةٍ أعلى الزاوية اليسرى لكيبا أريزابالاغا، حارس تشيلسي، قبل أن يرد عليه جورجينيو بركلة ترجيح ناجحة للبلوز.

ماذا قال محمد صلاح لجورجينيو؟

صحيفة The Sun البريطانية أكدت أن صلاح حاول تشتيت جورجينيو قبل التنفيذ، حيث قال له: "don't jump" أي "لا تقفز"، في أثناء ذهابه لتسديد ركلة الترجيح الخامسة لتشيلسي.

واعتاد اللاعب الإيطالي القفز قبل تنفيذ ركلات الجزاء، وهي طريقة يرى فيها جورجينيو أنها تساعده على خداع حراس المرمى، وهو ما نجح فيه بالفعل أمام كايمهين كيليهر، حارس مرمى ليفربول.

وامتدت ركلات الترجيح بين الفريقين حتى وصلت إلى حراس المرمى عند الركلة الحادية عشرة، ليتقدم كيلهير أولاً وينجح في وضعها داخل مرمى تشيلسي بنجاح، بينما أهدر كيبا فرصة التعادل، ليظفر ليفربول باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

وفرضت تقنية حكم الفيديو "VAR" نفسها بقوة خلال المباراة النهائية، حيث تدخلت لإلغاء هدف لمصلحة ليفربول، بينما ثبتت قرار الحكمين المساعدين بإلغاء ثلاثة أهداف لتشيلسي بداعي التسلل.

وأظهرت الإحصائيات الخاصة بالمباراة، أن صلاح لمس الكرة 48 مرة فقط خلال 120 دقيقة، خسرها في 13 مرة، حيث لم يسدد ولا كرة على المرمى.

وبلغت نسبة التمريرات الصحيحة لصلاح 74%، وتفوّق على منافسيه في أربعة التحامات أرضية من أصل تسعة، والتحام هوائي واحد من أصل ثلاثة.

كما أهدر النجم المصري فرصة محققة للتسجيل، حين انفرد بالحارس إدوارد ميندي، ووضع الكرة بمهارة من فوقه، لكن البرازيلي تياغو سيلفا، مدافع تشيلسي، لحِق بالكرة وأخرجها قبل أن تتجاوز خط المرمى.

صلاح يحتفل بالتتويج

وعلى الرغم من ذلك، نشر صلاح على حسابه في "إنستغرام" صورتين، الأولى له وهو يحمل كأس الرابطة، والثانية من احتفاله مع زملائه داخل غرفة خلع الملابس، وعلق عليهما: "واحد آخر"، في إشارة إلى تتويجه بلقب جديد مع ليفربول.

ويُعتبر هذا اللقب هو الخامس لصلاح مع ليفربول، منذ انضمامه إليه قادماً من روما الإيطالي يوم 23 يونيو/حزيران 2016.

وقص النجم المصري شريط بطولاته مع ليفربول بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، وتبعه كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ثم قاد صلاح "الريدز" لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، الغائب عن خزينة ليفربول منذ عام 1990.

تحميل المزيد