فيديو لمحترفين برازيليين في أوكرانيا يناشدون سرعة إجلائهم.. تجمعوا مع عائلاتهم في شقة واحدة

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/24 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/24 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
عدد من محترفي شاختار دونتسيك بطل أوكرانيا (رويترز)

ناشد لاعبون برازيليون ينشطون في ناديي شاختار دونيتسك ودينامو كييف، حكومة بلادهم العمل السريع على إجلائهم الفوري من أوكرانيا.

وبدأت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا في وقت مبكر من فجر الخميس 24 فبراير/شباط 2022، بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين، في وقت أعلن فيه نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، فرض حالة الأحكام العرفية في عموم البلاد.

محترفون في أوكرانيا يناشدون إجلاءهم

وظهر جونيور مورايس، مهاجم شاختار دونيتسك، في مقطع فيديو هو وعائلته في شقة داخل أحد الفنادق في العاصمة الأوكرانية كييف، ويناشد من أجل إجلائهم من البلاد.

وكان ما يقرب من لاعبين وستة من النساء والأطفال بجانب مورايس، أثناء تسجيل مقطع الفيديو، الذي انتشر بسرعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال مهاجم شاختار البالغ من العمر 34 عاماً: "الوضع صعب، أطلب منكم نشر هذا الفيديو حتى يصل إلى الحكومة (البرازيلية)، الحدود والبنوك مغلقة".

وأضاف مورايس: "لا يوجد وقود، وسيكون هناك نقص في الغذاء، لا يوجد مال، لقد اجتمعنا في انتظار خطة لمغادرة أوكرانيا".

ونشر مورايس بياناً آخر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، كتب فيه: "إلى كل الأصدقاء والعائلة، الوضع هنا خطير ونحن عالقون في كييف في انتظار حل للخروج، نحن داخل فندق. صلًُوا من أجلنا".

ويضم شاختار، الذي يتصدر الدوري الأوكراني لكرة القدم، برصيد 47 نقطة، بفارق نقطتين عن دينامو كييف الثاني، ما يقرب من اثني عشر لاعباً برازيلياً في قائمته، وهم: ديفيد نيريس ودودو وفيتاو ومارلون وفينيسيوس توبياس ومايكون وماركوس أنطونيو وتيتي وآلان باتريك وبيدرينهو وفيرناندو إلى جانب مورايس.

وحسب موقع Sport Bible البريطاني، فإن البرازيلي فيتينو، مهاجم دينامو كييف، كان أحد الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو، الذي نشره مورايس.

لاعب يتمنى الموت لبوتين

من ناحية أخرى، هاجم الأوكراني أولكسندر زينتشينكو، لاعب مانشستر سيتي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منشور عبر خاصية "الستوري" بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، قبل أن يختفي المنشور من حسابه.

وكتب زينتشينكو: "أتمنى أن تموت وتعاني أشد المعاناة من الموت، أيها المخلوق (بوتين)".

وأضاف: "العالم المتحضر كله قلق بشأن الوضع في بلدي، لا يمكنني البقاء في الخلف والسعي لتوضيح وجهة نظري، إنه البلد الذي ولدت وترعرعت فيه".

وأتم ظهير مانشستر سيتي: "أوكرانيا بلد أدافع عن ألوانه في المحافل الرياضية الدولية، بلد نحاول تمجيده وتنميته، ويجب أن يتكاتف العالم كله معه في أزمته الحالية مع روسيا".

وقررت رابطة الدوري الأوكراني لكرة القدم، في وقت مبكر من يوم الخميس 24 فبراير/شباط 2022، إيقاف بطولة الدوري والنشاط الرياضي بالكامل في البلاد، لمدة 30 يوماً على الأقل. 

تحميل المزيد