بن عيادة لـ”عربي بوست”: هزيمة الجزائر في “الكان” أصبحت من الماضي.. ولن أغادر النجم الساحلي

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/23 الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش
لاعب المنتخب الجزائري حسين بن عيادة / Getty image

في حوار خاص، فتح حسين بن عيادة، لاعب المنتخب الجزائري ونادي النجم الساحلي التونسي، قلبه لـ "عربي بوست"، وتحدث في حواره معنا عن الإقصاء المفاجئ لـ"الخضر" من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا التي أقيمت مؤخراً بالكاميرون.

كما تطرق بن عيادة إلى المباراتين اللتين تنتظران "محاربي الصحراء" أمام الكاميرون في الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم، ولم ينس فرحته الكبيرة بالتتويج مع الجزائر بكأس العرب في دولة قطر.

بداية، ما أسباب خروج المنتخب الجزائري من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا بعدما كنتم من بين المرشحين للتتويج باللقب؟

كأس أمم إفريقيا أصبحت من الماضي، والآن نحن نفكر في المستقبل، وفي الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم، لقد شرعنا في التحضير للمباراتين أمام الكاميرون فور نهاية لقائنا أمام ساحل العاج ضمن كأس أمم إفريقيا.

هل تجاوزتم مرارة الإقصاء من كأس أمم إفريقيا، وكيف حالة لاعبي "الخضر" الآن؟

الحمد لله تجاوزنا ما حدث في كأس أمم إفريقيا، وإن شاء الله نكون في أتم الجاهزية لمباراتي الكاميرون ضمن الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم لكي ندخل الفرحة في قلوب الجزائريين، إنهم يستحقون أكثر من ذلك.

الآن، ننتقل للحديث عن مباراتي الكاميرون في الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم، نعتقد أنكم شاهدتم مباريات هذا المنافس في "الكان"، كيف تقيمونه؟

لأكون صادقاً، لا أستطيع تقييم مستوى المنتخب الكاميروني، يجب أن نقيم مستوانا أولاً، وإن شاء الله نكون جاهزين لهذه المباراة مثلما قلت لكم، ونكون في يومنا، ومحضرين بشكل جيد إن شاء الله.

ما الذي يحتاجه المنتخب الجزائري حسب رأيكم لتجاوز عقبة "الأسود غير المروضة"؟

كرة القدم ليست علوماً دقيقة، لقد رأيتم ما الذي حدث في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، نحن نحترم المنافس، وعلينا أن نكون جاهزين إن شاء الله، ونستمع إلى نصائح المدرب جمال بلماضي، وهذه أهم الأمور التي يجب أن نتحلى بها أمام الكاميرون.

زميلكم يوسف عطال سيغيب بنسبة كبيرة أمام الكاميرون بسبب الإصابة، في حال استدعائكم للتدريب القادم، هل أنتم جاهزون للعب بصفة أساسية في مركز المدافع الأيمن ومساعدة  "محاربي الصحراء" على التأهل؟

أتمنى الشفاء لأخي يوسف عطال إن شاء الله، أما بخصوص من يلعب أو لا يلعب، فهذا الأمر يعود إلى المدرب جمال بلماضي الذي أشكره كثيراً على الثقة التي منحها لي، إن شاء الله نكون في أتم الجاهزية مثلما قلت لكم.

 ماذا يعني أن يخوض "الخضر" مباراة إياب الدور الحاسم المؤهل للمونديال على أرضية ميدانهم، وماذا تنتظرون من الجماهير الجزائرية؟

إن شاء الله تحضر الجماهير الجزائرية بقوة إلى الملعب في المباراة الفاصلة أمام الكاميرون، نحن ننتظر مساندتهم لنا، ونتمنى أن تستمر مساندتهم مثلما شجعونا في كأس العرب وكأس أمم إفريقيا وساهموا في رفع معنوياتنا، الحمد لله أننا نملك شعباً مثل هذا.

لنعد قليلاً إلى الوراء، كنت أحد أفضل اللاعبين في كأس العرب مع المنتخب الجزائري، كيف تصف مشواركم في تلك الدورة، وصف لنا شعورك بعد تتويجك بأول لقب مع "الخضر"؟

لقد كان شعوراً لا يوصف، عندما ترتدي قميص المنتخب الجزائري تشعر بأحاسيس لا مثيل لها، لأنك تشرف اسمك عائلتك، تشرف أبناء حيك ومدينتك وكل الشعب الجزائري، تشرف كل البلد. أنا عندما أرتدي قميص المنتخب الوطني أسعى دائماً لتقديم الإضافة وأبذل كل ما في وسعي، الحمد لله كان ذلك أول لقب لي مع المنتخب، والقادم سيكون أفضل إن شاء الله، وإن شاء الله سنحقق المزيد من الألقاب لكي ندخل الفرحة في قلوب جميع الجزائريين.

حسين بن عيادة معروف بحرارته الكبيرة فوق أرضية الملعب، وتجلى ذلك في حادثته مع حنبعل المجبري لاعب المنتخب التونسي في نهائي كأس العرب، ماذا حدث مع المجبري بالضبط؟

تلك الحادثة كانت عادية، لقد وقعت الحادثة فوق أرضية الملعب وتصالحنا فوق أرضية الملعب، ثم جلسنا سوياً بعدها في الفندق وتحدثنا بشكل عادي، المجبري مثل أخي، الجزائريون والتونسيون أشقاء، في الحقيقة لم يحدث شيء بيننا، هذه الأمور تحصل في كرة القدم، بعض الأطراف حاولت تضخيم الحادثة، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك.

بخصوص مستقبلك الاحترافي، اسمك ارتبط مؤخراً بنادي الوكرة القطري، ما حقيقة هذه الأخبار؟ وهل أنت مرتاح مع ناديك الحالي النجم الساحلي التونسي؟

صراحة، لا أفكر حالياً في مستقبلي، الآن، أنا مركز مع فريقي النجم الساحلي التونسي، ومركز على مشوارنا في دوري أبطال إفريقيا وفي "البلاي أوف" الخاص بالدوري التونسي، بعد نهاية الموسم سنتحدث عن أمور أخرى، تركيزي منصب حالياً مع فريقي النجم الساحلي، وأتمنى الوصول معه إلى أبعد نقطة في دوري أبطال إفريقيا، وأتمنى كذلك أن نحقق نتائج جيدة في "بلاي أوف" الدوري التونسي لكي نسعد أنصار النجم الساحلي الذين يستحقون ذلك.

تحميل المزيد