زيدان مدرباً و”أستاذه” مديراً رياضياً.. تقارير تؤكد نية سان جيرمان تغيير جهازه الفني قريباً

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/22 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/22 الساعة 21:06 بتوقيت غرينتش
زيدان مرشح لتدريب باريس سان جيرمان (رويترز)

كشفت تقارير صحفية عن تفكير نادي باريس سان جيرمان في التخلي عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ومديره الرياضي البرازيلي ليوناردو، واستبدالهما بثنائي فرنسي اعتباراً من الموسم المقبل.

سان جيرمان يخطط لتعيين زيدان وفينغر

وذكر موقع foot mercato الفرنسي، أن مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان هو الخيار المفضّل لإدارة باريس سان جيرمان، مشيراً إلى أن بوكتينيو لم يعد وحده تحت خطر الإقالة، بل إن ليوناردو يواجه نفس المصير.

وأشار إلى أن أرسين فينغر مدرب أرسنال السابق، هو المرشّح المفاجئ لتولي منصب المدير الرياضي خلفاً لليوناردو، الذي واجه بعض الانتقادات في الآونة الأخيرة على خلفية تصريحاته بعد الخسارة القاسية لباريس سان جيرمان أمام نانت في الدوري الفرنسي.

وتكبّد الفريق الباريسي خسارة مفاجئة في ملعب "لا بوجوار"، يوم السبت 19 فبراير/شباط 2022، بنتيجة 1-3 ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وأصبح ليوناردو هدفاً لانتقادات جماهير سان جيرمان على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته التي انتقد فيها أداء الحكم ميكائيل ليساغ، بعد الخسارة من نانت، قائلاً: "كل شيء سار ضدنا".

إحباط من إدارة ليوناردو لملف مبابي

ويشير الموقع الفرنسي إلى توتر العلاقة بين النجم البرازيلي الأسبق وإدارة سان جيرمان، التي تشعر بالإحباط، من عدم نجاح ليوناردو في إقناع النجم الشاب كيليان مبابي بتجديد عقده والبقاء في باريس.

وينتهي عقد مبابي مع باريس يوم 30 يونيو/حزيران 2022، وهو الأمر الذي يتيح له التعاقد مع أي نادٍ يرغب في الانتقال إليه بدءاً من يناير/كانون الثاني الماضي، دون الرجوع إلى إدارة ناديه.

ويفكر مالكو باريس سان جيرمان الآن في إقالة ليوناردو، ووجهوا بوصلتهم نحو الفرنسي الخبير فينغر، الذي يشغل حالياً منصب رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".

وكان فينغر هدفاً سابقاً لسان جيرمان، خلال عمله مدرباً لأرسنال، وذلك بعد امتلاك شركة قطر للاستثمارات الرياضية (QSI) للنادي في عام 2011.

وقال فينغر في تصريحات تلفزيونية يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 2011: "من الممكن العمل مع باريس سام جيرمان، لمَ لا؟ لكن ليس في دور المدرب، لديّ ثلاث سنوات في عقدي مع أرسنال وأنا دائماً أحترم هذا العقد".

ويعد فينغر أحد أنجح المدربين في فرنسا بعدما حقق نجاحات لافتة مع أرسنال وقبله مع موناكو، واعترف زيدان بأنه كان أحد ملهميه في مجال التدريب.

ويتصدر باريس سان جيرمان حالياً جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه مارسيليا بفارق 13 نقطة.

وتغلب الفريق الباريسي على ريال مدريد بهدف نظيف سجله مبابي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء"، يوم 15 فبراير/شباط 2022.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إياباً على ملعب "سنتياغو برنابيو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 9 مارس/آذار 2022، حيث يكفي الفريق الباريسي التعادل من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

تحميل المزيد