“صلاح ومحرز أفضل من ميسي!”.. لاعب منتخب إنجلترا السابق يختار نجماً واحداً لمنافستهما

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/19 الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/19 الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش
صلاح ومحرز برزا بقوة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي (رويترز)

منذ بداية الموسم الحالي يتألق الثنائي العربي محمد صلاح ورياض محرز مع فريقيهما ليفربول ومانشستر سيتي، إذ يملكان أرقاماً مميزة تثبت أنهما من الأفضل على مستوى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا عموماً، وهو ما دفع لاعباً إنجليزياً سابقاً لاعتبار صلاح ومحرز أفضل من ميسي.

صلاح ومحرز أفضل من ميسي

ويرى الدولي السابق دارين بينت، لاعب أستون فيلا، أن النجمين العربيين صلاح ومحرز يقدمان مستويات أعلى بكثير، من تلك التي يقدمها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان.

وانضم ميسي في أغسطس/آب 2021، إلى باريس سان جيرمان قادماً من برشلونة، في صفقة انتقال حر، بعد فشل النادي الكتالوني في تجديد عقد النجم الأرجنتيني، بسبب قانون سقف الرواتب، المعمول به في الدوري الإسباني.

ورغم تأكيده القاطع أن ميسي هو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، إلا أن بينت يرى أن صلاح ومحرز يتفوقان عليه في الموسم الحالي.

ويبدو ميسي بعيداً جداً عن الأرقام المعتادة، حيث نجح في تسجيل هدفين فقط في 14 مباراة لعبها بالدوري الفرنسي، بالإضافة إلى خمسة أهداف أخرى في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

موسم رائع للثنائي العربي

على الجانب الآخر يتمتع صلاح ومحرز بموسم رائع للغاية مع نادييهما، حيث نجح الأول في هز شباك المنافسين 25 مرة في جميع البطولات، كما تمكن الثاني من تسجيل 17 هدفاً.

وخلال مقابلة تلفزيونية عبر talk SPORT، أكد بينت أنه سيفضل صلاح ومحرز على ميسي، في حال خاض فريقه المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الفترة الحالية.

وقال بينت: "أعلم أن الأمر يبدو خرافة أو نوعاً من الخيال، لكنني سأختار محرز على ميسي، ما يقدمه اللاعب الجزائري في الوقت الحالي أمر لا يصدق".

وأضاف: "أراهن على أن مشجعي مانشستر سيتي لن يستبدلوا محرز بميسي في الوقت الحالي، محرز كان وما زال رائعاً هذا الموسم".

وعند سؤاله عما إذا كان سيختار صلاح أم ميسي، أجاب بينت: "إذا كانت هناك مباراة غداً، فأنا أفضل وجود صلاح في فريقي".

وأتم في هذا النقطة: "أعتقد أن ميسي هو الأعظم على الإطلاق ومن أي وقت مضى، لكني أتحدث عن الفترة الراهنة، صلاح يلعب بشكل أفضل منه".

بينت يعتقد أن ليفربول أقوى من سان جيرمان

ويشدد اللاعب الإنجليزي على أن صلاح وصل إلى مستويات مذهلة هذا الموسم مع ليفربول، وأنه بات قادراً على هزيمة باريس سان جيرمان، لو تقابل الفريقان.

وأوضح: "نقول دائماً إن الدوري الإنجليزي هو الأفضل والأقوى في العالم، وظهر فيه صلاح بشكل مثير للإعجاب على مدى المواسم الأربعة الأخيرة، وأذل منافسيه".

عن مقارنته بالبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، نجم وهداف بايرن ميونيخ، قال بينت: "صلاح أفضل لاعب في العالم حالياً حتى مع وجود روبرت، حدد لي شخصاً أفضل منه حالياً، صعب، صلاح لا يصدق".

وختم: "يمكنه (صلاح) الانضمام إلى أي فريق في العالم، يمكنه أن يكون شريكاً ناجحاً لنيمار وكيليان مبابي في باريس".

وأعلن ليفربول تعاقده مع صلاح في  يونيو/حزيران 2017، قادماً من روما الإيطالي، في صفقة كلفت خزينة "الريدز" 39 مليون يورو، وقاده للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

تحميل المزيد