ماني يكشف كواليس حديثه مع صلاح وأبو جبل في نهائي كأس إفريقيا.. يريد تكرار الفوز عليهما بتصفيات المونديال

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/16 الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/16 الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح خسر أمام ماني في نهائي كأس إفريقيا (رويترز)

تحدَّث السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، للمرة الأولى، عن كواليس ما دار بينه وبين زميله محمد صلاح، في المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، إضافة إلى تطلعات اللاعبَين للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقاد ماني منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الأول في تاريخه على حساب مصر في 6 فبراير/شباط 2022، بركلات الترجيح، بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ماني تدخَّل في حديث صلاح وأبو جبل

وتدخل ماني في الحوار بين صلاح والحارس محمد أبو جبل "جاباسكي"، قبل تنفيذ الأول ركلة جزاء احتسبها الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، حيث حاول النجم المصري توجيه زميله بالجهة التي يسدد عليها "أسد التيرانغا".

وعن هذه اللقطة، قال ماني: "تذكَّرنا معاً ما حدث في لقطة ركلة الجزاء، وقال لي صلاح: لماذا أتيت لرؤية حارس المرمى، فأجبته لأنك كنت تتحدث معه".

وأضاف ماني مخاطباً صلاح: "أنا متأكد أنك ستلعب لعبة ذهنية، لذا حاولت أن ألعب ألعاب العقل أيضاً، أردت أن أضيف شيئاً من المتعة على الأمر".

وأوضح: "كنا نتحدث عن هذه اللقطة في الأمس، وضحكنا عليها كثيراً، فقد كانت لقطة مضحكة للغاية".

ولم يتطرق ماني مع صلاح إلى نتيجة المباراة النهائية، حيث صرَّح: "لن تصدّقوني، حتى الآن لم نتحدث عن نهائي أمم إفريقيا، لأنني أعلم أنه يشعر بالإحباط حتى الآن، وأنا أقدر ذلك".

ومن المقرر أن يتواجه النجمان مرة أخرى في شهر مارس/آذار 2022، وذلك في الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتلعب مصر ضد السنغال ذهاباً يوم 25 مارس/ آذار المقبل، على استاد القاهرة الدولي، قبل أن تحل ضيفة على "أسود التيرانغا" في العاصمة داكار بعد ذلك بثلاثة أيام.

نجم السنغال يحلم بالتأهل لكأس العالم على حساب مصر

وعن المواجهتين، قال ماني: "لم نتحدث أنا وصلاح عن مواجهة تصفيات كأس العالم حتى الآن، أعتقد أنني ما زلت أستمتع بالتتويج بكأس أمم إفريقيا".

وتابع مهاجم ليفربول: "مواجهة تصفيات المونديال مهمة للغاية بكل تأكيد، وتعني الكثير بالنسبة لي ولشعبي، إذا تمكنّا من التأهل فهذا مهمٌّ جداً بالنسبة لي ولزملائي في الفريق ولبلادي، لأنها منافسة ضخمة حقاً".

وأتمَّ: "كأس العالم حلم لأي لاعب كرة قدم، سنفعل كل شيء من أجل التأهل للمونديال، سنكون مستعدين لذلك، وسنفعل كل ما في وسعنا للفوز بتذكرة السفر إلى قطر".

في هذه الأثناء، أشاد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بجاهزية الثنائي الدائمة، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة "الريدز" ضد إنتر ميلان، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب: "صلاح وماني لا يشربان الخمر على الإطلاق، لذا فإنهما كانا لائقين في اليوم التالي لنهائي أمم إفريقيا، كلا اللاعبين من قوى الطبيعة، ويتعافيان بسرعة كبيرة، لم أفاجأ بهذا على الإطلاق".

تحميل المزيد