“الملكي” لم يُسدّد مطلقاً على المرمى.. مبابي يقود باريس سان جيرمان لفوز قاتل على ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/15 الساعة 23:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/15 الساعة 23:28 بتوقيت غرينتش
مبابي سجل هدفاً قاتلاً ضد ريال مدريد (رويترز)

قاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان لفوز قاتل على ضيفه ريال مدريد 1-صفر، في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء 15 فبراير/شباط 2022.

وانتظر سان جيرمان 94 دقيقة حتى يهز الشباك، حيث راوغ مبابي اثنين من المدافعين بشكل رائع وسدد كرة أرضية في شباك الحارس تيبو كورتوا، ليهدي سان جيرمان فوزاً مستحقاً.

هدف مبابي يقود باريس للفوز على ريال مدريد

وأهدر سان جيرمان العديد من الفرص وكان الطرف الأفضل واقترب أكثر من مرة من التسجيل لولا تألق كورتوا الذي تصدى أيضاً ببراعة لركلة جزاء من ليونيل ميسي في الشوط الثاني.

وقال مبابي للصحفيين باللغة الإسبانية، رغم نفيه أي انتقال محتمل إلى النادي الإسباني: "كانت مباراة رائعة بالنسبة لنا، وأنا مستعد دائماً لمساعدة فريقي. لا يوجد أي تشتت".

وأضاف: "يجب أن نتحلى بالتواضع، وفي مباراة الإياب تبقى كل الأمور ممكنة. ستكون مباراة صعبة، لكن لدينا الأفضلية، ونتحلى بثقة كبيرة".

وكان مبابي أبرز لاعبي سان جيرمان خلال مواجهة المتألق كورتوا الذي كاد أن يخرج بمباراة مثالية بعد التعرض لضغط هجومي قوي.

وأنهى ريال مدريد المباراة دون أي تسديدة على المرمى، في إحصائية محرجة للنادي الملكي، مقابل ثماني محاولات للفريق الفرنسي الذي استحوذ على الكرة بنسبة 60%.

وستقام مباراة الإياب في مدريد في التاسع من مارس/آذار، وسيواجه ريال مهمة صعبة لأنه سيلعب دون الثنائي الموقوف كاسيميرو وفيرلان مندي بعد حصول كل منهما على البطاقة الصفراء الثالثة.

فوز كاسح لمانشستر سيتي

من جانبه، تألق مانشستر سيتي وسحق مضيفه سبورتنغ لشبونة 5-صفر بفضل ثنائية برناردو سيلفا ليضمن فريق المدرب بيب غوارديولا تقريباً التأهل إلى دور الثمانية.

ولم يكن هناك وسيلة لإيقاف بطل إنجلترا حيث اكتسح تماماً منافسه في استاد جوزيه ألفالادي وانتهت المباراة عملياً مع الوصول للاستراحة.

وافتتح رياض محرز التسجيل بعد سبع دقائق بهدف أُلغي في البداية قبل احتسابه بعد تدخل حكم الفيديو، قبل أن يمزق سيلفا الشباك بتسديدة رائعة في الدقيقة 17 ليفتتح رصيده من الأهداف.

وبعد ذلك مرر محرز إلى فيل فودن ليسجل بلمسة بسيطة ثم جعل سيلفا النتيجة 4-صفر قبل الاستراحة مباشرة عقب تمريرة من رحيم سترلينغ.

ولم يتوقف سيتي في الشوط الثاني وأُلغي هدف ثالث سجله سيلفا لاعب بنفيكا السابق بداعي التسلل قبل أن يختتم سترلينغ الخماسية بتسديدة رائعة في الدقيقة 59.

تحميل المزيد