“الانتخابات انتهت وأيمن يونس من رموز الزمالك”.. أول تعليق لأحمد مرتضى منصور بعد أزمة المكالمة المسربة

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/16 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/16 الساعة 20:37 بتوقيت غرينتش
تصريحات أحمد مرتضى منصور تسببت بأزمة في نادي الزمالك (رويترز)

حاول أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، احتواء الأزمة التي اشتعل فتيلها، بسبب تسريب تسجيل صوتي تضمن شتائم لشخصيات كبيرة في النادي الأبيض.

وحسب التسجيل المتداول، سُمع صوت منسوب لأمير مرتضى، المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، ينصح خلال مكالمة هاتفية، شقيقه أحمد، بعدم خوض الانتخابات على منصب رئيس النادي.

تسجيل أحمد مرتضى منصور تسبب بأزمة في الزمالك

كما أشار أمير في التسجيل ذاته إلى عدم صلاحية لاعب الزمالك والمنتخب المصري الأسبق أيمن يونس، للمنصب نفسه، موجهاً لفظاً خادشاً له، وشتائم لشخصيات أخرى.

وخلق هذا التسجيل الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بلبلة واسعة في "ميت عقبة"، بعد أيام قليلة من فوز قائمة المستشار مرتضى منصور، بانتخابات نادي الزمالك.

ولم ينفِ أحمد مرتضى صحة المكالمة المسربة له مع شقيقه أمير، وطالبا بألا تتسبب في تفريق صفوف أبناء النادي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يكنُّ احتراماً كبيراً لأيمن يونس، الذي ذُكر اسمه بالمكالمة.

وقال أحمد مرتضى في تصريحات تلفزيونية: "كامل الاحترام للكابتن أيمن يونس، الناس دول ربّونا، كامل الاحترام للمستشار أحمد جلال إبراهيم، كامل الاحترام للكابتن خالد لطيف، وكامل الاحترام لكل المرشحين اللي لم يوفَّقوا، أرجوكم عايزين نشتغل".

وشدد عضو مجلس إدارة الزمالك على ضرورة دعم النادي خلال الفترة المقبلة، وهو أمر أهم من فبركة المكالمات والتجسس على الآخرين، خاصةً أن الانتخابات انتهت، وفق قوله.

وعاد أحمد مرتضى تأكيد متانة علاقته بالمستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس الزمالك السابق، الذي دعمه خلال الانتخابات الأخيرة، وكذلك خالد لطيف أمين الصندوق الحالي.

وكسر أيمن يونس صمته سريعاً بعد تداول المكالمة، مؤكداً أنه سيرفع دعوى قضائية؛ للتأكد من صحة التسجيل من عدمه.

وكتب يونس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أعرف كيف سآخد حقي وحق أمي، نحن تربينا على الاحترام، وأن نكون سفراء مهذبين لنادي الزمالك ومصر ولعبة كرة القدم".

أول تعثر بعد الانتخابات

يأتي ذلك في وقت تكبّد الزمالك خسارته الأولى بالدوري المصري، في العهد الجديد لمرتضى منصور، والثانية له بالمسابقة، وذلك يوم الثلاثاء 15 فبراير/شباط 2022، ضمن الجولة التاسعة أمام سموحة.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح صديق أويغولا التسجيل لسموحة في الدقيقة الـ64، قبل أن يؤمّن عبد الكبير الوادي فوز فريقه بإحراز الهدف الثاني من علامة الجزاء في الدقيقة الـ78.

وبهذه الخسارة تراجع الزمالك للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بيراميدز المتصدر برصيد 23 نقطة من 9 مباريات، وبرصيد الأهلي نفسه، الذي لعب مباراتين أقل.

وطالب مرتضى منصور، جماهير الزمالك بالصبر، خاصةً أن الفريق مُقبل على مرحلة وصفها بـ"الحرجة"، وأمامه مواجهات مهمة بدوري أبطال إفريقيا.

ويحل الزمالك ضيفاً على ساغرادا الأنغولي يوم السبت 19 فبراير/شباط 2022، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يسافر إلى المغرب؛ لمواجهة الوداد البيضاوي يوم الجمعة 25 فبراير/شباط 2022، في الجولة الثالثة.

تحميل المزيد