ميسي يُهدر أول ركلة جزاء أمام ريال مدريد.. هل تعلم كم ضربة أضاعها طوال مسيرته؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/15 الساعة 23:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/15 الساعة 23:42 بتوقيت غرينتش
ميسي يهدر أول ركلة جزاء أمام ريال مدريد (رويترز)

أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، ركلة جزاء أمام ريال مدريد في مباراة الفريقين بذهاب الدور ثمن النهائي، لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من ذلك، خطف الفريق الباريسي فوزاً متأخراً، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، الثلاثاء 15 فبراير/شباط 2022، بهدف كيليان مبابي، الذي جاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ميسي يُهدر أول ركلة جزاء أمام ريال مدريد

وسبق ذلك إضاعة ميسي لركلة جزاء في الدقيقة ا62، حصل عليها مبابي بالذات، بعد تعرضه للعرقلة من داني كارفاخال، ظهير ريال مدريد.

وتُعد هذه الركلة هي الأولى التي يهدرها ميسي أمام ريال مدريد، بعدما نفَّذ 6 محاولات ناجحة من قبل، مع فريقه السابق برشلونة، وفق ما ذكرت شبكة Opta المتخصصة بالإحصائيات.

وطال غياب ميسي عن زيارة شباك ريال مدريد للمباراة الثامنة على التوالي، حيث فشل في ذلك من قبل 7 مباريات مع "البلوغرانا"، في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وهز الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، شباك ريال مدريد للمرة الأخيرة يوم 6 مايو/أيار 2018، ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وحافظ ميسي على صدارته كهداف لباريس سان جيرمان في مسابقة دوري الأبطال للموسم الحالي 2021-2022 برصيد 5 أهداف، متقدماً بفارق هدف وحيد عن مبابي، صاحب الأهداف الأربعة.

وخلال مسيرته الحافلة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان، نفذ ميسي 139 ركلة جزاء.

ونجح "البرغوث" في ترجمة 108 ركلات جزاء إلى أهداف، بينما أهدر 31 منها، وبلغت نسبة نجاحه 78.12%.

ومن ضمن الركلات الـ31 المهدرة، نجح حراس المرمى المنافسون في صد 24 ركلة جزاء، بينما أرسل ميسي سبعاً منها خارج إطار المرمى.

وعادل ميسي رقم الفرنسي تيري هنري، زميله الأسبق في برشلونة، كأكثر اللاعبين إهداراً لركلات الجزاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع 5 ركلات.

كورتوا يتألق مجدداً

وجدد كورتوا تألقه أمام ليونيل ميسي بالذات، ونجح في صد ركلة الجزاء الثانية من أمام البرغوث، حيث كانت الأولى مع أتلتيكو مدريد يوم 29 أغسطس/آب 2013، في إياب كأس السوبر الإسباني، الذي توج به "البارسا"، بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-1، مستفيداً من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار.

وتأجل الصراع على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، حتى مباراة الإياب المقرر إقامتها على ستاد "سنتياغو بيرنابيو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 9 مارس/آذار 2022.

البطولة الحالية من البطولة.