فقد الوعي لـ9 دقائق والمباراة لم تتوقف! سقوط مروّع للاعب في الدوري المصري (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/14 الساعة 23:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/14 الساعة 23:29 بتوقيت غرينتش

شهدت إحدى المباريات في الدوري المصري حادثة مروعة، كادت تودي بحياة لاعب بفريق مصر المقاصة، سقط على الأرض مغشياً عليه، بعد التحام مع منافسه.

وانتهت مباراة مصر المقاصة وطلائع الجيش بالتعادل السلبي، الإثنين 14 فبراير/شباط 2022، ضمن الجولة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

لاعب يفقد الوعي خلال مباراة في الدوري المصري

وقبل 4 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي، سقط هشام حافظ، لاعب مصر المقاصة، على الأرض، إثر التحام مع محمد الصباحي، من طلائع الجيش.

وتواصل اللعب، على الرغم من بقاء حافظ على الأرض، الذي خرج بعد ذلك محمولاً على نقالة، فاقداً للوعي دون حركة، من ملعب الكلية الحربية.

وأثار عدم تدخل الجهاز الطبي بالسرعة اللازمة للتعامل مع حالة اللاعب، استياء كبيراً، قبل أن يتم استدعاء سيارة إسعاف لنقل حافظ إلى المستشفى.

كما أن لاعبي الفريقين واصلوا اللعب خلال لحظات سقوط اللاعب كأن شيئاً لم يكن! في حين لم يُسارع حَكم المباراة لإيقافها، من أجل معالجة اللاعب.

وبعد المباراة، كشف إسلام عادل، مدير الكرة بمصر المقاصة، تطورات إصابة اللاعب، وقال في تصريحات تلفزيونية: "هشام حافظ تعرض لكدمة قوية جداً في رأسه، فقد على أثرها الوعي".

وأضاف: "الأمر كان صعباً والجهاز الطبي لطلائع الجيش تدخّل، والأطباء مع الإسعاف بذلوا مجهوداً كبيراً، وتم نقل اللاعب إلى المستشفى".

وأتمَّ: "ألوم لاعبي طلائع الجيش، لأنهم لم يخرجوا الكرة من الملعب، لو كسبوا مش هيدخلوا الجنة يعني".

ويبدو أن حالة اللاعب قد تحسنت في المستشفى، رغم وصوله إليه وهو فاقد للوعي تماماً، وبقي على هذه الحالة 9 دقائق.

هشام حافظ يكشف تفاصيل حالته

وكشف هشام حافظ، لاعب المقاصة، كواليس ما حدث وتطورات وضعه الصحي، في تصريحات تلفزيونية.

وقال: "أصبحت في حالة جيدة، الحمد لله، وفي طريقي إلى المنزل، الطبيب أخبرني بوجود ارتجاج بسيط في المخ، وكان يريد أن أبقى في المستشفى تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، ولكني فضّلت العودة لأكون مع عائلتي".

وأوضح: "أنا بلعت لساني، وبعد أن خرجت من المستشفى شاهدت المباراة، وتعجبت أنها لم تتوقف ولم تخرج الكرة من الملعب للاطمئنان عليّ، وأن الفريق المنافس لم يطمئن عليّ، والطبيب قال لي إنهم أسعفوني في آخر لحظة".

وبنتيجة التعادل، رفع مصر المقاصة رصيده إلى 8 نقاط، وضعته في المركز الرابع عشر على سلم جدول الترتيب، بينما وصل طلائع الجيش للنقطة السادسة، احتل بها المركز السادس عشر.

تحميل المزيد