مدافع برشلونة يعتذر عن سلوكه في “ديربي كتالونيا”.. فيديو أظهر إهانته للاعب إسبانيول

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/14 الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/14 الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش
أراوخو مدافع برشلونة لحظة إهانة لاعب إسبانيول (رويترز)

قدَّم الأورغاياني رونالدو أراوخو، مدافع برشلونة، اعتذاره عما بدر منه خلال مباراة ديربي كتالونيا، ضد إسبانيول، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وخرج برشلونة بنقطة من أمام جاره اللدود إسبانيول، الأحد 13 فبراير/شباط 2022، بعد تعادله 2-2 ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني، بعدما أحرز الهولندي لوك دي يونغ هدف التعادل في الدقيقة السادسة بعد التسعين.

مدافع برشلونة يعتذر عن سلوكه في "ديربي كتالونيا"

وشهد الديربي الكتالوني أجواء متوترة مع اقتراب المباراة من نهايتها، حيث أشهر الحكم أليخاندور هيرنانديز هيرنانديز، البطاقة الحمراء لجيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، ونيكو ميلاميد، مهاجم إسبانيول.

ورصدت عدسة قناة "موفيستار" الإسبانية، أراوخو وهو يصيح بميلاميد، قائلاً: "إلى الدرجة الثانية.. إلى الدرجة الثانية"، في إشارة إلى هبوط إسبانيول في الموسم قبل الماضي للدرجة الثانية، قبل أن يعود لليغا مرة أخرى.

واعترف أراوخو بالواقعة، وسارع إلى الاعتذار عنها، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب أراوخو: "أريد أن أعتذر لجميع جماهير إسبانيول عن التصرف المؤسف الذي بدر مني، كل شيء كان نتيجة التوتر الذي يحدث خلال مباريات الديربي".

وأضاف مدافع برشلونة: "أنا أعتبر نفسي شخصاً يحترم الجماهير والأندية المنافسة، وهذا هو السبب الذي يجعلني غير فخور بما حدث".

وكان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، قد قدم اعتذاره مسبقاً عن تصرف لاعبه، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الديربي، على الرغم من أنه لم يشاهد الواقعة.

وقال تشافي: "لم أرَ ذلك، ولكن يجب أن نحترم المنافس والحكم والجماهير، التوتر قد يحدث أحياناً، لكنني أعتذر لو حدث ذلك".

واستبدل تشافي مدافعه أراوخو بين شوطي المباراة، ودفع بدلاً منه بزميله إيريك غارسيا، بعد شعور الأول بآلام في قدمه اليسرى.

إصابة أراوخو

وأعلن برشلونة بعد ذلك، عن طبيعة الإصابة التي حرمت أراخو من إكمال المباراة، وذلك في بيان مقتضب نشره النادي الكتالوني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وجاء في البيان: "يعاني لاعب الفريق الأول رونالد أراوخو، من مشكلة في ساقه اليسرى، وسيخضع للمزيد من الفحوصات لمعرفة مدى إصابته".

وفي وقت لاحق، أصدر برشلونة بياناً جديداً حول الإصابة، دون الكشف عن مدة غياب اللاعب.

وأوضح البيان الجديد: "الفحوصات الطبية تؤكد إصابة رونالد أراوخو بإجهاد عضلي في ربلة الساق اليسرى، مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه".

على الجهة المقابلة، أهدر إسبانيول فرصة تحقيق فوزه الأول على أرضه في مسابقة الدوري، أمام جاره اللدود برشلونة، منذ عام 2009.

وخسر إسبانيول على ملعبه "باور 8″، في سبع مواجهات بينما خرج متعادلاً ست مرات في "الليغا".

لكنه حقق فوزاً وحيداً، وكان في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، يوم 17 يناير/كانون الثاني 2018 بهدف نظيف، في مباراة شهدت إهدار ليونيل ميسي، ضربة جزاء، غير أن إسبانيول خسر إياباً بهدفين نظيفين في "كامب نو".

ووضعت نتيجة التعادل برشلونة في المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن أتلتيكو مدريد الخامس، بينما وصل إسبانيول للنقطة الـ28 في المركز الثالث عشر.

تحميل المزيد