الهلال السعودي يُقيل جارديم بسبب الخسارة القاسية أمام الأهلي.. أعاد مدربه السابق لقيادة الفريق

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/14 الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/14 الساعة 18:50 بتوقيت غرينتش
ليوناردو جارديم رحل عن الهلال رسمياً (رويترز)

أعلن الهلال، بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، إقالة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم ضمن تداعيات الخسارة القاسية التي مُني بها، السبت الماضي، أمام الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بنتيجة 4-0.

وقررت إدارة الهلال تعيين الأرجنتيني رامون دياز مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم الحالي، ليعود مجدداً لتولي المهمة مع بطل آسيا.

الهلال السعودي يُقيل مدربه البرتغالي جارديم

وقال الهلال على حسابه الرسمي في تويتر: "قرر مجلس إدارة النادي برئاسة فهد بن نافل، إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب ليوناردو جارديم بالتراضي".

وأضاف في تغريدة أخرى: "أنهى مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي سيعمل بموجب العقد مدرباً للفريق الأول لكرة القدم وذلك حتى نهاية الموسم الحالي"، مشيراً الى أن المدرب سيصل برفقة طاقمه المساعد إلى الرياض صباح الثلاثاء.

وقدمت إدارة الهلال الشكر لجارديم على ما قدمه طوال فترة عمله في النادي، وتمنت له التوفيق في مسيرته المهنية. 

وسبق أن درّب دياز، الهلال في الفترة من 2016 الى 2018، وقاده لتحقيق لقب الدوري والكأس في 2017، وإلى نهائي دوري أبطال آسيا في العام ذاته. 

وأقيل دياز، الأسبوع الماضي، من تدريب النصر الإماراتي، كما سبق أن درب الاتحاد السعودي وبيراميدز المصري وريفر بليت الأرجنتيني.

ويحتل الهلال المركز الرابع في الدوري، وله 31 نقطة من 17 مباراة، متأخراً بفارق 16 نقطة عن الاتحاد المتصدر الذي خاض 19 مباراة.

ويلعب الهلال في المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، بجانب الريان القطري والاستقلال من طاجيكستان، والفائز من مواجهة الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

وتولى جارديم تدريب الهلال في يونيو/حزيران 2021، وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن ذلك لم يشفع له وأقيل بعد أيام من الهزيمة المدوية أمام الأهلي المصري، الذي حرم منافسه السعودي من نيل الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية.

تحميل المزيد