“سمحنا له بالاحتفال مع السنغال لأنه لا يشرب الخمر”.. كلوب يُطالب ماني بمضاعفة جهوده لمنافسة صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/13 الساعة 20:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/13 الساعة 20:49 بتوقيت غرينتش
ساديو ماني نجم ليفربول (رويترز)

يرى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن مهاجمه السنغالي ساديو ماني، بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، إذا ما أراد الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وقاد ماني منتخب بلاده يوم الأحد 6 فبراير/شباط 2022، للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه على مصر بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

كلوب يُطالب ماني بمضاعفة جهوده لمنافسة صلاح

وتفوَّق ماني في تلك المباراة على زميله في ليفربول محمد صلاح، وأضاف "أسد التيرانغا" جائزة أفضل لاعب في البطولة، إلى كأس الأمم.

ودخل كلوب في تحدٍّ مع ماني من أجل الفوز بالجائزة، حيث يعتقد الألماني أن مهاجمه السنغالي يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد هذا الموسم، من أجل منافسة صلاح وليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، على جائزة أفضل لاعب في العالم.

وسُئل كلوب إذا ما كان تتويج ماني بكأس أمم إفريقيا كافياً لدخول ماني المنافسة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، فأجاب: "ليس لدي أي فكرة".

وأضاف المدرب الألماني: "أعتقد أن الأمر يعتمد كثيراً على ما سيقدمه ماني طوال هذا الموسم، وعادة ما يتعين عليك الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وتابع: "ماني الآن هو أحد أكبر أساطير السنغال على الإطلاق، وأكن احتراماً كبيراً لما قدمه في البطولة الإفريقية الأخيرة، الضغط عليه كان كبيراً ولا يُحتمل".

وأتمَّ كلوب: "لقد كان (ماني) أفضل لاعب في البطولة، إنه إنجاز رائع بالنسبة له، إنجاز رائع للسنغال، رأيت الصور مع رئيس بلاده، والناس في الشوارع، إنه إنجاز هائل".

وعاد ماني للمشاركة مع ليفربول ضد بيرنلي، ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن مُنح وقتاً كافياً للراحة وللاحتفال.

عدم شرب الكحول سبب السماح لماني بالاحتفال مع السنغال

وعن ذلك قال كلوب: "اعتقدنا أنه من الصواب تماماً السماح لساديو بالاحتفال كيفما أراد، نعلم جميعاً أنه لا يشرب الكحول، وهذا لا يعني أنه كان يركض في جميع أنحاء المدينة ولا يعرف أين يستيقظ!".

وأتمَّ: "بالنسبة لساديو كانت أكبر بطولة في حياته حتى الآن، بالنسبة له كشخص قام بخطوة هائلة بنسبة 100%".

وظهر ماني بقميص ليفربول في 27 مباراة خلال الموسم الجاري 2021-2022 في جميع البطولات، سجل خلالها 10 أهداف، وساهم في تمريرة حاسمة واحدة.

وانضم "أسد التيرانغا" إلى ليفربول في  يوليو/تموز 2016، قادماً من ساوثهامبتون، ويمتد عقده مع "الريدز" حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2023.

ومنذ ذلك الوقت، دافع ماني عن قميص ليفربول في 245 مباراة، سجل خلالها 107 أهداف، وقدم 44 تمريرة حاسمة.

كما تُوج بلقب الدوري الإنجليزي في مناسبة واحدة، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوربي وكأس العالم للأندية.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة، بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، علماً بأن الريدز لعب مباراة أقل.

تحميل المزيد