حكم يطرد 4 لاعبين في دقيقة واحدة.. تدخل عنيف تسبَّب بمشاجرة في قمة الدوري البرتغالي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/12 الساعة 18:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/12 الساعة 18:21 بتوقيت غرينتش
قمة الدوري البرتغالي انتهت بالتعادل بين بورتو وسبورتنغ (رويترز)

شهدت مباراة بورتو وسبورتنغ لشبونة في الدوري البرتغالي، مشادة عنيفة بين لاعبي الفريقين، طُرد على إثرها أربعة لاعبين، بواقع اثنين من كل فريق.

وفرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على قمة الجولة الثانية والعشرين من الدوري البرتغالي، التي أقيمت في وقت متأخر من يوم الجمعة 11 فبراير/شباط 2022، على ملعب "دراغاو".

يطرد 4 لاعبين في الدوري البرتغالي

ودخل ما يقرب من 40 شخصاً من الجهازين الفنيين ولاعبي الفريقين، في اشتباكات بالأيدي، بعد تدخل عنيف من جواو بالينها، لاعب لشبونة، على رأس كليبر بيبي، مدافع بورتو الحالي وريال مدريد الأسبق.

وعلى الرغم من قوة التدخل على بيبي في الدقيقة التاسعة بعد التسعين، إلا أن اللعب تواصل، لتنفجر الفوضى بمجرد أن أطلق الحكم صافرته، معلناً نهاية المباراة.

ودخل اللاعبون والطواقم الإدارية في اشتباكات عنيفة، وضرب بالأيدي، ليبدأ الحكم في توزيع البطاقات الحمراء على الطرفين.

وعلى إثر هذه المشادات أشهر الحكم جواو بينهيرو، البطاقة الحمراء لبالينها وبرونو تاباتا، من سبورتنغ لشبونة، ولأغوستين مارشيزن من بورتو، فيما أفلت بيبي من العقوبة في المرة الأولى.

وذكر موقع Sport Bibble البريطاني أنه تم استدراج بيبي لمشادة أخرى، تسبب بها أحد جامعي الكرات في ملعب "دراغاو"، ليتم طرد مدافع ريال مدريد الأسبق، ويرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 4، بعد نهاية المباراة.

وتُعد هذه البطاقة الحمراء هي الأولى لبيبي، المعروف بعصبيته واندفاعه المبالغ فيه على أرضية الملعب، هذا الموسم 2021-2022، في وقت توقعت فيه وسائل إعلام برتغالية، أن ينزل الاتحاد المحلي عقوبة شديدة على الفريقين.

وكان سيباستيان كواتس، مدافع سبورتنغ لشبونة، والبالغ من العمر 31 عاماً أول المطرودين في هذه المباراة، وكان ذلك بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وفي تفاصيل المباراة، كان سبورتنغ لشبونة المبادر لافتتاح التسجيل، وسجل مرتين عن طريق باولينهو ونونو سانتوس في الدقيقتين 8 و34.

لكن أصحاب الأرض قلصوا الفارق أولاً عن طريق فابيو فييرا في الدقيقة 38، قبل أن يكمل لشبونة المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد كواتس.

واستغل بورتو النقص العددي في صفوف الفريق الضيف، وتمكن من تعديل النتيجة عن طريق الإيراني الدولي مهدي طارمي في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة حافظ بورتو على سجله النظيف من الخسارة للمباراة رقم 50 على التوالي في الدوري البرتغالي، إذ خسر آخر مرة يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020، من باكوس دي فيريرا بنتيجة 2-3، على ملعب ماتا ريال، في الجولة السادسة من الموسم الماضي.

وأبقى بورتو المتصدر حالياً، على فارق النقاط الست التي تفصله عن سبورتنغ لشبونة صاحب المركز الثاني، والذي يملك في رصيده 54 نقطة.

تحميل المزيد