“زجاجة أبو جبل” تُشعل أزمة بين الحضري وشوبير.. مدرب حراس منتخب مصر يهاجم نجم الأهلي السابق

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/10 الساعة 23:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/10 الساعة 23:04 بتوقيت غرينتش
محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر (رويترز)

دافع عصام الحضري، مدرب حراس المرمى في منتخب مصر، عن الحارس محمد أبو جبل بعد تعليق الإعلامي أحمد شوبير الأخير على "زجاجة جاباسكي".

وانتقد شوبير كثرة الحديث عن قارورة المياه التي كان يستخدمها الحارس المصري لمعرفة اللاعبين المنفذين لركلات الترجيح وطريقة تسديدهم، خلال مباراة بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون.

زجاجة أبو جبل" تُشعل أزمة بين الحضري وشوبير.

وقال شوبير: "تم استخدام هذه الطريقة كثيراً من قبل سواء بالكتابة على القارورة أو المنشفة الخاصة بالحارس.. بلاش أفورة".

لكنّ رد الحضري جاء قوياً وساخراً، حيث نشر عدة صور عبر خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستغرام"، استخدم فيها صوراً قديمة لشوبير مع أغاني المهرجانات.

وكتب الحضري: "متغاظ عارفك يلي مننا متغاظ"، كما نشر أخرى مصحوبة بصورة للخبر وشوبير مصحوبة بأغنية: "طول ما الحقد ماليكو هعيش وأحط عليكو".

وكان محمد أبو جبل تحدث عن الزجاجة التي كان يستعين بها خلال لعب ركلات الترجيح، والتي أثارت تساؤلات وإعجاباً خلال كأس أمم إفريقيا، وكانت سبباً في أن يتمكن من صد 4 ركلات.

أبو جبل أشار خلال تصريحات لبرنامج "الحكاية"، الذي يُبث على قناة "إم بي سي" مصر، إلى أن عصام الحضري، مُدرب حرّاس المنتخب المصري، يطلب تجهيز معلومات عن الفرق المنافسة وطريقة لعب اللاعبين، ومن أي مكان يسددون الكرة، ومن أقوى اللاعبين الذين يسددون ركلات الجزاء، مضيفاً أن "الحضري هو صاحب فكرة الزجاجة".

وساعدت الزجاجة أبو جبل على قيادة منتخب مصر إلى التفوق على منتخب الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا، حيث استطاع التصدي لركلتين بعدما استعان برسوم عليها وتوقعات بالزوايا التي سيدد نحوها اللاعبون.

سر تصديات أبو جبل لركلات الترجيح

وسُئل أبو جبل أيضاً عن السر وراء تصديه لأربع ركلات جزاء خلال بطولة أمم إفريقيا، فأشار حارس منتخب "الفراعنة" إلى أنه فعل ذلك بسبب "العِلم"، مشيراً إلى أنهم يتدربون كثيراً في المنتخب على ركلات الترجيح.

كذلك، كشف أبو جبل عن تفاصيل الحوار الذي دار بينه وبين قائد المنتخب محمد صلاح، قبل أن ينفذ لاعب منتخب السنغال ساديو ماني، ضربة الجزاء في نهائي أمم إفريقيا، والتي تمكّن أبو جبل في النهاية من صدّها.

وقال، إن صلاح أخبره قبل تنفيذ الركلة بأن ماني سيسدد الكرة على الجانب الأيمن من المرمى، وذلك بحكم معرفة صلاح بطريقة تسديد ماني، صديقه في نادي ليفربول الإنجليزي.

"جاباكسي" قال إنه أخبر صلاح بأنه يعلم أن ماني سيسدد الكرة جهة اليمين، قبل أن يقاطع صلاح ويقول له إن "ماني سيأتي من خلفي ليسمع حديثنا"، وبالفعل رصدت الكاميرات ماني وهو يقترب من أبو جبل وصلاح.

ماني قال عندما اقترب منهما إنه "سيسدد الكرة في اليسار"، ويضيف أبو جبل أن صلاح قال لماني: "سنرى، وأبو جبل سيعاقبك".

في النهاية سدد ماني في الجهة اليمنى وأشعل بذلك أجواء المباراة، وقال أبو جبل إن ما فعله صلاح طريقة ذكية؛ لكي يفقد ماني ثقته بنفسه قبل تنفيذ الركلة.

تحميل المزيد