اشتباكات ومناوشات في انتخابات نادي الزمالك المصري.. وجماهير “القلعة البيضاء” يترقبون النتائج

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/11 الساعة 19:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/11 الساعة 19:59 بتوقيت غرينتش
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور/ الأناضول

شهدت انتخابات نادى الزمالك المصري، الجمعة 11 فبراير/شباط 2022، وقوع العديد من الاشتباكات والمناوشات بين بعض الناخبين من أنصار المرشحين المتنافسين مرتضى منصور وأحمد سليمان؛ الأمر الذي أدى إلى سقوط بعض السيدات على الأرض، فيما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات إغلاق باب التصويت، وبدء عملية الفرز، وسط ترقب للنتائج.

كانت بداية تلك الاشتباكات على خلفية إزالة الدعاية الخاصة بالمرشح أحمد سليمان والسماح لمرتضى منصور بدعاية مكثفة له داخل مقر النادي الأبيض في منطقة "ميت عقبة" بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة).

من جهته، قال مراسل "عربي بوست"، الذي حضر فعاليات الانتخابات، إن عشرات الأفراد من أنصار "مرتضى"، تواجدوا منذ صباح الجمعة أمام بوابة دخول مقر النادي دون أن يتحركوا من أماكنهم، الأمر الذي جعل من الدخول أو الخروج من النادي أمراً صعباً.

"إهانات لفظية"

فيما لفت إلى أن مرتضى كان يمسك لأكثر من مرة بالميكروفون الخاص بالإذاعة الداخلية ويقوم بتوجيه إهانات لفظية بحق منافسه وقائمته الانتخابية، كما أنه أرسل أنصاره للاعتداء على أحمد سليمان حينما كان يسجل أحد اللقاءات التلفزيونية، وأفسدوا تسجيل هذا اللقاء بالفعل، بل إنهم قاموا ببعض الأفعال "غير اللائقة" أمام الكاميرا.

جانب من انتخابات نادي الزمالك المصري/ عربي بوست

في هذا الصدد، رصد "عربي بوست" بالصور ومقاطع الفيديو جانباً من تلك الاشتباكات والمناوشات بين أنصار المرشحين.

كما لفت مراسل "عربي بوست" إلى أن جماهير النادي المصري العريق شاركوا بكثافة في الانتخابات ويترقبون نتائجها؛ من أجل البحث عن مزيد من الاستقرار لناديهم الذي تعرض لأزمات مختلفة على مدى السنوات الماضية .

قطع صلاة الجمعة

كما أشار مراسل "عربي بوست" إلى تواصل حدوث بعض المناوشات والاشتباكات والمشاكل على مدار اليوم الانتخابي، موضحاً أن "مرتضى" قام أيضاً بقطع خطبة صلاة الجمعة عن مسجد نادي الزمالك؛ من أجل أن يخاطب الجمعية العمومية الموجودة بالنادي، وهذا ما أغضب المصلين للغاية.

بينما ذكر "مرتضى" عبر الإذاعة الداخلية: "ورحمة أمي يا أحمد يا سليمان ما هسيبك بعد الانتخابات"، مردفاً: "كلامي موجّه لأحمد سليمان، وهشام نصر، والمساندين ليهم. أي حد هايشتمني أو هيغلط فيا أو في الناس بتاعتي هقوله الله يسامحك مؤقتاً".

لكن "مرتضى" استدرك لاحقاً بالقول إن صلاة الجمعة مازلت قائمة، وقال: "أنا بعتذر للناس اللي كانت بتصلي. معرفش أن الصلاة لسه شغالة، وأنا أقسم بالله مصلي الفجر النهاردة حاضر، وصليت الجمعة في مكتبي، واللي زعلان ممكن نعيدله الصلاة"، طبقاً لما نشره موقع "زمالك نيوز" التابع لنادي الزمالك.

ومن المعروف أن منصور شخصية مثيرة للجدل، ويواجه اتهامات عديدة بالسب والقذف بحق خصومه، لاسيما عبر مداخلات إعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، فيما يقول البعض إن بعض الأجهزة الأمنية ربما تكون داعمة له في بعض مواقفه وتصرفاته.

من جهتها، أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، وهي الجهة الإدارية المختصة، والمشرفة على الانتخابات، مساء الجمعة، اكتمال النصاب القانوني لتلك الانتخابات التي انطلقت تحت إشراف قضائي كامل.

جدير بالذكر أن هذه الانتخابات يتنافس فيها 70 مرشحاً على 12 مقعداً، وهي الرئيس ونائب الرئيس وأمين الصندوق و6 أعضاء فوق السن، و3 أعضاء تحت السن، وأعلن نادي الزمالك أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الإدارة، بعد تلقيه القائمة النهائية من "مديرية الشباب والرياضة بالجيزة".

من المقرر أن يستمر مجلس إدارة النادي الجديد لمدة 4 سنوات مقبلة، وذلك في ظل الأزمات التي يعاني منها نادي القلعة البيضاء.

عودة مرتضى منصور

كان منصور قد عاد، يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، لرئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، في إطار تنفيذ وزارة الشباب والرياضة حكماً قضائياً، وتمهيداً لإجراء انتخابات جديدة في "القلعة البيضاء".

يشار إلى أنه في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قضت محكمة القضاء الإداري بقبول طعن منصور وإيقاف قرار وزارة الشباب والرياضة بشأن وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

جدير بالذكر أنه منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020، تتولى لجنة مؤقتة إدارة شؤون النادي، إثر قرار وزارة الشباب والرياضة تجميد مجلس إدارة منصور، بالتزامن مع تحقيق في مخالفات مالية وإدارية.

كان "مرتضى" (69 عاماً)، قد ترأس نادي الزمالك منذ أبريل/نيسان 2014 إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قبل تجميد مجلسه من قِبل وزارة الشباب والرياضة؛ للتحقيق في مخالفات مالية.

تحميل المزيد