3 ركلات جزاء تفصل “زيزو” عن دخول التاريخ.. اللاعب المصري لم يخفق في التسجيل منذ 3 سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/10 الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/10 الساعة 19:38 بتوقيت غرينتش
أحمد سيد لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر (رويترز)

يقترب الدولي المصري أحمد سيد المعروف بـ"زيزو"، لاعب الزمالك، من تسجيل رقم قياسي عالمي، في تسديد ضربات الجزاء.

وكان "زيزو" ضمن قائمة المنتخب المصري التي شاركت في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، التي احتضنتها الكاميرون مؤخراً، وانتهت يوم الأحد 6 فبراير/شباط 2022، بتتويج السنغال بالبطولة للمرة الأولى في تاريخها.

زيزو يقترب من دخول قائمة مميزة

وخلال البطولة تقدّم "زيزو" لتسديد 3 ركلات ترجيح، أمام ساحل العاج في الدور ثمن النهائي، والكاميرون في نصف النهائي، والسنغال في النهائي، ونجح في ترجمتها جميعها إلى أهداف.

ومنذ تسجيله ركلة ترجيح في فوز الزمالك على نهضة بركان المغربي يوم 26 مايو/أيار 2019، في كأس الكونفدرالية الإفريقية، لم يهدر "زيزو" أي ركلة جزاء أو ترجيح.

عقب تلك التسديدة، انبرى زيزو لتنفيذ 16 ركلة متتالية من علامة الجزاء، سواء خلال وقت المباراة الأصلي، أو في ركلات الترجيح.

ويحتاج "زيزو" لتسجيل 3 ضربات جزاء أو ركلات ترجيح من أجل الدخول في قائمة أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم، منذ عام 2009.

الإحصائية المتوافرة حول تنفيذ ضربات الجزاء بشكل متتالٍ، بدأت منذ عام 2009، ويتصدرها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، الذي نفذ بنجاحٍ 31 ضربة جزاء متتالية.

ويوجد في القائمة المذكورة حمزة لحمر، لاعب النجم الرياضي التونسي في المركز الرابع برصيد 22 ضربة متتالية، خلف ليفاندوفيسكي، والإنجليزي ريكي لامبرت (30) والألماني ماكس كروس (24).

وبات "زيزو" مطالباً بتسجيل 3 ضربات جزاء متتالية بنجاح، لمعادلة الإيطالي أندريا كارتشيولو (19)، و4 من أجل مزاحمة البرازيلي فابينيو والروماني كونستانتين بوديسكو والبرازيلي ديوغو لويس سانتو، ولكل منهم (20 ضربة جزاء متتالية)، و6 من أجل معادلة البولندي مارسين روباك (21).

عروض احتراف بالجملة لنجم الزمالك

في هذه الأثناء، أكد "زيزو" أن تركيزه في الفترة الحالية مُنصب على تقديم أفضل أداء مع الزمالك، حتى نهاية الموسم الحالي، مؤكداً في الوقت ذاته أن الاحتراف هو مستقبل وحلم أي لاعب.

ويتقاسم الزمالك صدارة الدوري المصري مع غريمه التقليدي الأهلي، ولكل منهما 19 نقطة، علماً بأن الفريق الأحمر لعب مباراة أقل.

وقال "زيزو" في تصريحات تلفزيونية: "في الحقيقة، لقد حصلت على عروض احترافٍ في الفترة الأخيرة، لكنني سأكمل مشواري مع الزمالك حتى يأتي الوقت الذي يأتي فيه عرض مناسب للنادي".

وأوضح: "لا أقول كلاماً دبلوماسياً لإرضاء فئة معينة، هناك عروض وصلت لي من فرنسا وتركيا لنهاية الموسم الجاري، وهذا مستقبل للاعب، ولكن كل تركيزي مع الزمالك".

وأضاف: "أتمنى الفوز مع الزمالك بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا قبل رحيلي".

وعن شعوره تجاه جماهير الأهلي، صرح زيزو: "أنا أحترمهم كثيراً، فمنهم فئة كبيرة جداً من أصدقائي وداخل عائلتي، وجودك كلاعب في الزمالك لا يمنع من احترامك للمنافسين".

تحميل المزيد