“مليارديرة” عربية حرمت الأهلي من جماهيره أمام بالميراس.. من هي ليلى بيريرا ثاني رئيسة نادٍ في البرازيل؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/08 الساعة 22:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/08 الساعة 22:36 بتوقيت غرينتش
جماهير نادي بالميراس البرازيلي (رويترز)

خطفت البرازيلية من أصل لبناني ليلى مجدلاني بيريرا، رئيسة نادي بالميراس البرازيلي، الأضواء من فريقها، الذي ينافس في بطولة كأس العالم للأندية 2021، للمرة الثانية على التوالي.

ونجح بالميراس في رد اعتباره أمام الأهلي المصري، وفاز عليه في الدور نصف النهائي، الثلاثاء 8 فبراير/شباط 2022، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد آل نهيان في نادي الجزيرة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

"مليارديرة" عربية حرمت الأهلي من جماهيره أمام بالميراس

ووصلت بيريرا إلى أبوظبي قبل 24 ساعة من موعد مباراة فريقها ضد الأهلي، على متن طائرة خاصة، وقدمت دعماً لا محدوداً لجماهير بالميراس.

ومنذ وصولها إلى الإمارات نشرت بيريرا العديد من الصور والفيديوهات لتحفيز لاعبيها وجماهير الفريق على الفوز، وكتابة تاريخ جديد للنادي.

وكتبت في إحدى تغريداتها مخاطبة الجمهور: "جئنا إلى هنا بشغف كبير، وسندخل الملعب بنفس الشغف، نحن جاهزون لهذا التحدي".

كما نشرت مقطع فيديو يحتوي على لقطات مثيرة لجماهير بالميراس، وعلقت عليه: "نحن جاهزون لتحدٍّ آخر في تاريخ النادي".

وقبل انطلاق كأس العالم للأندية حثت بيريرا جماهير بالميراس على شراء التذاكر بكثافة وحضور مباريات الفريق في البطولة، على أمل التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي العريق.

واستحوذت جماهير بالميراس بالفعل على الجزء الأكبر من تذاكر مباراة نصف النهائي ضد بطل إفريقيا، حيث صُدم المتابعون عبر شاشات التلفزة، بالأعداد الغفيرة من الجماهير البرازيلية التي فاقت نظيرتها المصرية، وهو أمر اعترف به الأهلي، وكشف عن سبب ذلك في بيان رسمي.

وجاء في بيان الأهلي: "تسبب استحواذ جماهير فريق بالميراس البرازيلي على تذاكر مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية، في تعثر حصول جماهير النادي الأهلي على حظوظ متساوية في شراء التذاكر".

وأضاف: "قامت جماهير بالميراس الذي تحدد سلفاً وجوده في نصف نهائي كأس العالم للأندية بشراء الكم الأكبر من التذاكر فور طرحها أونلاين وقبل صعود الأهلي إلى نصف النهائي، مما زاد من تعثر حصول جماهير الأهلي على نفس النصيب من التذاكر".

وأتمَّ: "تتواجد أعداد جماهير بالميراس بكثافة أكبر في ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي قياساً بأعداد جماهير الأهلي التي حضرت لدعم الفريق".

ثاني امرأة تولى رئاسة الأندية

يُذكر أن بيريرا فازت برئاسة نادي بالميراس في شهر سبتمبر/أيلول 2021، لكنها تسلمت مهامها رسمياً في ديسمبر/كانون الأول 2021، وفق وسائل إعلام برازيلية.

وتعد بيريرا أول سيدة تترأس بالميراس في تاريخ النادي، الممتد منذ 107 سنوات، كما تعتبر ثاني سيدة تترأس نادياً في البرازيل.

وكان السبق في هذا المجال لنادي كورنثيانز، الذي ترأسته مارلين ماثيوس في الفترة ما بين عامي 1991 إلى 1993، والتي توفيت في عام 2019، عن عمر ناهز 82 عاماً.

وتخرجت مجدلاني بيريرا في كلية القانون، ورغم ذلك توجهت لدراسة الصحافة لفترة من الوقت، قبل أن تقتحم مجال الأعمال التجارية، وتُقدر ثروتها بأكثر من ملياري دولار، استثمرت جزءاً منها في بالميراس.

وتمكن الفريق تحت رئاستها من الحفاظ على لقبه كبطل لكأس ليبارتادوريس، بعد فوزه في المباراة النهائية، يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على مواطنه فلامينغو بهدفين لواحد.

وينتظر بالميراس الفائز من نصف النهائي الثاني بين الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي، لخوض نهائي مونديال الأندية، المقرر يوم السبت 11 فبراير/شباط 2022.

تحميل المزيد