أول عرض لأبو جبل بعد تألقه في كأس إفريقيا.. نادٍ سعودي يريد التعاقد معه “مجاناً”

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/09 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/09 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
محمد أبو جبل حارس الزمالك ومنتخب مصر (رويترز)

خطف حارس المرمى المصري محمد أبو جبل، الأضواء في بطولة كأس إفريقيا الأخيرة، التي أقيمت بالكاميرون، وسط تقارير عن اهتمام سعودي بالحصول على خدمات لاعب نادي الزمالك.

وينتهي عقد أبو جبل مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، وهو ما يمنح اللاعب حرية التفاوض حالياً مع أي نادٍ يرغب في الانتقال إليه، دون الرجوع إلى إدارة ناديه الحالي.

ولفت أبو جبل الأنظار إليه بشدة في نهائيات كأس إفريقيا، التي اختتمت في الكاميرون يوم الأحد 6 فبراير/شباط 2022، بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع "الفراعنة".

أول عرض لأبو جبل بعد تألقه في كأس إفريقيا

واستثمر أبو جبل، المعروف بــ"جاباسكي"، إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي، في مباراة منتخب بلاده ضد ساحل العاج، بالدور ثمن النهائي، ليبدأ مشوار التألق في "الكان".

ونجح حارس الزمالك في التصدي لركلة ترجيح أمام ساحل العاج، ليقود مصر إلى الدور التالي، مروراً بالفوز على المغرب، ثم حرمان الكاميرون من تسجيل ركلتي ترجيح، وضع فيهما "الفراعنة" في المباراة النهائية.

ومنع "جاباسكي" النجم المتألق ساديو ماني، من تسجيل ضربة جزاء في النهائي، إضافة إلى تصديه لركلة ترجيح، لكن ذلك لم يكن كافياً هذه المرة، لحصد اللقب الذي ظفر به "أسود التيرانغا" بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وبعد هذا التألق الملحوظ، ذكرت وسائل إعلام سعودية، أن نادي النصر برئاسة مسلي آل معمر، يدرس فكرة التعاقد مع أبو جبل.

وبحسب صحيفة "سبورت" الرياضية السعودية، فإن إدارة النصر تخطط للتعاقد مع "جاباساكي" في صفقة انتقال مجانية، في الصيف المقبل، بعد انتهاء عقده مع الزمالك.

الزمالك يحاول تجديد عقد أبو جبل

ويبدو أن الزمالك فطن إلى مخططات النصر، والأندية الأخرى الراغبة في الحصول على توقيع أحسن لاعب بالمباراة النهائية لكأس أفريقيا.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رصدت مبلغ 12 مليون جنيه في الموسم الواحد، كراتب لأبو جبل؛ من أجل إغرائه بتمديد العقد.

وأضافت أن إدارة الزمالك وضعت بنداً في العقد الجديد، يرفع راتب أبو جبل بقيمة مليون جنيه، مع كل موسم جديد.

وزيادة على ما ذُكر، فإن إدارة الزمالك قررت أن يكون هناك عرض مالي إضافي، عن طريق وضع بند في العقد، خاص بالإعلانات، الأمر الذي يضع أبو جبل في قائمة اللاعبين الأعلى راتباً داخل النادي.

واشترط أبو جبل سابقاً، على الإدارة أن يحصل على راتب يساوي ما يتقاضاه زميله محمد عواد، صاحب العقد الأعلى من الجانب المادي، إلا أن الزمالك رفض هذا الشرط حينها، خاصةً أنها كانت تتجه لتخفيض قيمة عقد محمد عواد؛ نظراً ضخامته.

وقد تشهد الأيام القليلة القادمة تطورات في هذا الملف، في ظل الأنباء التي تتحدث عن نية إدارة الزمالك الاجتماع بأبو جبل؛ للتفاوض حول تجديد العقد بين الجانبين في أسرع وقت، من أجل إغلاق الباب أمام العروض المغرية التي تقدمها الأندية الأخرى، وعلى رأسها النصر السعودي.

تحميل المزيد