إيقاف مذيع رياضي وإحالته للتحقيق.. قال إن الأهلي لا يمثِّل مصر في مونديال الأندية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/08 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/08 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش
الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السابعة (رويترز)

قررت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، إيقاف أحد المذيعين في التلفزيون الرسمي عن العمل، وإحالته إلى التحقيق، على خلفية تصريحات أدلى بها عن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية.

ويلعب الأهلي مساء اليوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط 2022، ضد بالميراس البرازيلي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات حتى 11 فبراير/شباط 2022.

إيقاف مذيع مصري بعد تصريحاته عن الأهلي

وأثار الإعلامي المصري حسام حداد، موجة من الجدل خلال ظهوره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى في التلفزيون المصري بعد حديثه عن مباراة الأهلي وبالميراس.

وقال حداد خلال البرنامج الصباحي، إن الأهلي لا يلعب باسم مصر، فهو يلعب باسمه كنادٍ مصري، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع ضد بالميراس.

وجاء في بيان للهيئة الوطنية للإعلام، أنها تقف على مسافة واحدة بين كافة الأندية المصرية وتتعامل بحيادية تامة، مشددة على أن كافة الأندية الرياضية المصرية لها كل التقدير والاحترام.

وأتمَّ البيان: "نتمنى لها التوفيق والنجاح في تحقيق الإنجازات التي تضاف لرصيد الرياضة المصرية".

بدورها حذفت الحسابات الرسمية للتلفزيون المصري تصريحات المذيع حسام حداد عن صفحاتها.

حسام حداد اعتذر وأكد ولاءه للنادي الأحمر

إلى ذلك، قدّم حسام حداد اعتذاره بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، مؤكداً أنه يشجع النادي الأهلي، ويحترم جميع الآراء البناءة ويصغي لها.

وكتب حداد عبر حسابه في موقع "فيس بوك": "أولاً أنا مشجع أهلاوي منذ طفولتي، أحب النادي وأشجعه وأحترم رموزه ونجومه، لم أخفِ انتمائي يوماً للأهلي، ولمن يريد، بحث صغير يثبت ذلك".

وتابع: "ثانياً أنا مع كل نادٍ مصري يلعب ضد أي نادٍ خارجي بقلبي وعقلي، وهذا ما دعوت له دائماً، واليوم أضفت إليه أنّ للمشجعين الحق في تشجيع من يريدون من أندية وهذا ألف باء كرة القدم، مع التأكيد على ضرورة الاصطفاف الوطني خلف المنتخب في مباراتينا مع السنغال في تصفيات كأس العالم".

وأتم: "غريب علي أن يأتي اليوم الذي أضطر فيه لتوضيح دعمي للنادي الأهلي خصوصاً، أو لأي نادٍ مصري يقابل فريقاً خارجياً بشكل عام، أقدم أسفي إن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد".

وأثارت تصريحات حداد موجة انتقادات حادة، واستياء واسعاً من الجمهور المصري، الذي هاجمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد المتابعين: "في اليوم الذي يبحث فيه الأهلي عن تحقيق إنجاز تاريخي في كأس العالم للأندية ورفع اسم مصر عالياً ببلوغ النهائي، بنشوف فذلكة فارغة، وبحث عن اللقطة والترند من مذيع في تلفزيون الدولة الرسمي، بيقول الأهلي لا يمثل مصر وبيمثل نفسه فقط".

ونشر آخر: "لسه يا دوب بطولة إفريقيا خلصانة وبنقول الحمد لله بقى في حالة جميلة، والناس رجعت تقف ورا المنتخب تاني بعيداً عن الألوان وصراعات الأندية، يطلع علينا حسام حداد مذيع القناة الأولى المصرية (تليفزيون الدولة) عشان ينبهنا إن الأهلي لا يمثل مصر وإنما يمثل نفسه فقط، بقى ده اسمه كلام".

وتناقل مغردون مقطع فيديو سابقاً لحسام حداد خلال عمله في قناة "إكسترا نيوز"، جاء عشية مباراة مهمة لنادي الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وطالب حداد في الفيديو وقتها الجميع بتشجيع نادي الزمالك للفوز بالبطولة الإفريقية بعيداً عن الألوان، مشدداً على أن النادي الأبيض يمثّل مصر في البطولة ومن واجب الجميع دعمه.

تحميل المزيد