“نايكي” تتخلى عن لاعب مانشستر يونايتد المُتهم بالاغتصاب.. صديقته نشرت فيديو صادماً لآثار الاعتداء عليها

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/07 الساعة 18:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/07 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Premier League - Aston Villa v Manchester United - Villa Park, Birmingham, Britain - January 15, 2022 Manchester United's Mason Greenwood shoots at goal Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club /league/player publications. Please contact your account representative for further details.

أعلنت شركة نايكي العملاقة للملابس والأدوات الرياضية، الإثنين 7 فبراير/شباط 2022، أن ميسون غرينوود، لاعب مانشستر يونايتد، لم يعد بين اللاعبين الذين ترعاهم الشركة، بعد اعتقال المهاجم الشاب؛ للاشتباه في اعتدائه واغتصابه امرأة.

وتم القبض على المهاجم الإنجليزي بوقت لاحق؛ للاشتباه في الاعتداء الجنسي والتهديد بقتل امرأة.

وأفرج عن غرينوود (20 عاماً)، بكفالةٍ الأسبوع الماضي، في انتظار مزيد من التحقيقات، لكنه لا يزال موقوفاً من قبل ناديه المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى إشعار آخر.

"نايكي" تتخلى عن غرينوود لاعب مانشستر يونايتد

وقالت نايكي، الأسبوع الماضي، إنها جمدت علاقتها مع غرينوود، لكنها تخلت عن اللاعب تماماً الآن.

وقالت الشركة في بيان: "ميسون غرينوود لم يعد رياضياً في نايكي".

وكانت المزاعم، التي تضمنت العديد من الصور وفيديو ورسالة صوتية، ضد غرينوود تم نشرها على إنستغرام قبل حذفها في وقت لاحق.

وقد تم اعتقاله في 30 يناير/كانون الثاني الماضي، قبل الإفراج عنه في الثاني من فبراير/شباط الحالي.

واتهمت امرأة تدعى هارييت روبنسون، وهي صديقة غرينوود، اللاعب بالاعتداء عليها.

فيديو صادم للاعتداء

ونشرت روبنسون فيديو ومجموعة من الصور لها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، تظهر آثار كدمات على جسدها.

وأظهرت الصور إصابة روبنسون بنزيف حاد في شفتها، ووجود عدة كدمات على وجهها ومناطق مختلفة من جسدها وفخذيها، وبعدها نشرت تسجيلاً صوتياً يُسمع فيه صوت غرينوود، وهو يهددها.

كما نشرت مقطع فيديو قصيراً، قالت فيه: "لكل من يريد أن يعرف ما يفعله ماسون غرينوود بي"، وفق ما ذكرته صحيفة Mirror البريطانية، التي أكدت أن روبنسون حذفت جميع المنشورات في وقت لاحق.

وتربط علاقة عاطفية بين غرينوود وروبنسون منذ أن كانا معاً في مدرسة ميرسي بمدينة مانشستر، وفق "ميرور"، لكنهما انفصلا بعد فضيحة اللاعب في عام 2020.

واستبعد غاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، في سبتمبر/أيلول 2020، غرينوود وفيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، من معسكر "الأسود الثلاثة"، بعد تورطهم في فضيحة جنسية، بجلبهما فتيات لمعسكر المنتخب في أيسلندا.

وعلى الرغم من هذه الفضيحة، فإن المياه عادت إلى مجاريها بين غرينوود وروبنسون بعد الواقعة بشهرين، ليستمرا معاً حتى هذه الأيام.

ولم يتضح بعدُ الإجراءات المقرر اتخاذها بحق غرينوود، إذا ما ثبتت صحة هذه الاتهامات، التي نُشرت عبر حساب روبنسون الذي يتابعه ما يقرب من 200 ألف شخص.

موهبة صاعدة في إنجلترا

ومنذ تصعيده إلى الفريق الأول، لعب غرينوود 129 مباراة بقميص مانشستر يونايتد في جميع البطولات، سجل خلالها 35 هدفاً، وقدم 12 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي 2021-2022، لعب غرينوود 24 مباراة مع "الشياطين الحمر"، أحرز فيها 6 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

ويُعد غرينوود واحداً من المواهب الصاعدة مع مانشستر يونايتد، حيث نال إعجاب السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري للفريق، والذي اعتبره أحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

وزعمت تقارير عديدة وجود توتر في العلاقة بين غرينوود وكريستيانو رونالدو، نجم الفريق، حيث يرى الأول أن وجود البرتغالي أثّر على مشاركاته مع الفريق.

تحميل المزيد