أندية أوروبية وعربية تعزّي في وفاة الطفل ريان.. رياض محرز تفاعل مع قصته للمرة الثانية

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/05 الساعة 23:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/06 الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش
الطفل المغربي ريان

سارعت العديد من الأندية الأوروبية والعربية للتعبير عن خالص العزاء والمواساة لعائلة الطفل ريان، بعد إعلان الديوان الملكي المغربي وفاته رسمياً، على إثر سقوطه في بئر ضيقة قبل خمسة أيام في إحدى القرى بضواحي مدينة شفشاون، شمال المغرب.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالفرحة بعد الإعلان عن إخراج الطفل ريان من البئر، لكن كل ذلك سرعان ما تحول إلى صدمة، عقب تأكد وفاته.

أندية أوروبية وعربية تعزّي في وفاة الطفل ريان.

وكان نادي برشلونة الإسباني أول المعزين، حين غرد باللغة العربية عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وقال: "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان، بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته".

من جانبه، كتب نادي إشبيلية عبر حسابه العربي في موقع "تويتر": نادي إشبيلية ومجلس إدارته وجماهيره يتقدمون بخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الطفل ريان".

وفي إنجلترا كتب نادي ليفربول عبر حسابه العربي في "تويتر": " ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الطفل ريان، خالص تعازينا لأسرته وكل أحبائه.. مقاومته الطويلة ستبقى خالدة للأبد".

وجاء الدور على قطبي مدينة مانشستر، السيتي ويونايتد، اللذين عبرا عن عميق حزنهما إثر تواتر هذا النبأ الصادم.

وكتب مانشستر سيتي باللغة العربية عبر صفحته بتويتر: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ريان، مشاعرنا وقلوبنا مع والديه".

وأضاف: "تعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة".

أما مانشستر يونايتد فنشر بياناً مقتضباً جاء فيه: "خالص تعازينا في وفاة البطل ريان، نتمنى لأسرته الصبر والسلوان".

وغرد نادي أتلتيكو مدريد، بطل الدوري الإسباني في الموسم الماضي، قائلاً: "تلقينا بأسى وحزن كبيرين خبر وفاة الطفل ريان، أسكنه الله فسيح جناته".

وأضاف: "خالص العزاء والمواساة لأهل ريان وذويه".

من جانبها علّقت رابطة الدوري الإيطالي على الحادثة، وكتبت عبر حسابها في تويتر: "رابطة الدوري الإيطالي تشعر بالأسف لسماع خبر وفاة ريان، ستبقى في ذاكرتنا إلى الأبد أيها البطل. نتمنى لك النعيم في الجنة وندعو بالصبر والسلوان لأهلك وذويك".

أندية عربية تتفاعل

عربياً قدّم نادي النصر السعودي العزاء لعائلة الطفل المغربي، وكتب عبر صفحته على تويتر: "إلى جنة الخلد بإذن الله يا ريان".

أما مواطنه الهلال، المنشغل حالياً بمنافسات كأس العالم للأندية 2021، المقامة في الإمارات، فنشر عبر حسابه الرسمي: "رحم الله الطفل ريان وجعل الجنة داره وقراره".

ونشر حساب نادي الاتحاد في "تويتر" صورة لريان مع تغريدة جاء فيها: "تغمدك المولى بواسع رحماته، وأسكنك فسيح جناته".

من جهته أصدر الأهلي المصري بياناً، قدم من خلاله تعازي الرئيس محمود الخطيب ومجلس الإدارة بوفاة الطفل ريان.

وجاء في البيان: "النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره يتقدمون بخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الطفل ريان".

كذلك غرّد حساب نادي الدحيل القطري وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اجعله طيراً من طيور الجنة".

من ناحية أخرى، ترحّم رياض محرز قائد المنتخب الجزائري ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على الطفل المغربي ريان، ونشر صورة الطفل المغربي مع تعليق قصير "الله يرحمه".

وكان محرز تفاعل في وقت سابق مع قضية الطفل ريان خلال محاولات إنقاذه، ونشر عبر حسابه رسالة تشجيع، جاء فيها: "ابقَ قوياً، ريان".

تحميل المزيد