الأهلي يهزم مونتيري ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية.. كسر “العقدة المكسيكية” رغم غياب 14 لاعباً

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/05 الساعة 20:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/05 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Club World Cup - Second Round - Al Ahly v Monterrey - Al Nahyan Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - February 5, 2022 Al Ahly's Mohamed Hany celebrates scoring their first goal REUTERS/Matthew Childs

أحرز محمد هاني هدفاً رائعاً في بداية الشوط الثاني ليقود الأهلي للفوز 1-صفر على مونتيري المكسيكي، السبت 5 فبراير/شباط 2022، وبلوغ قبل نهائي كأس العالم للأندية المقامة في أبوظبي.

وهز هاني الشباك بتسديدة مباشرة مذهلة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53، بعدما تابع الكرة المرتدة من إستيبان أندرادا حارس مونتيري.

الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

وتأهل الأهلي لمواجهة بالميراس البرازيلي، بطل كأس كوبا ليبرتادوريس، يوم الثلاثاء المقبل، في إعادة لمواجهتهما في نسخة العام الماضي، عندما تفوّق بطل إفريقيا بركلات الترجيح.

وخاض بطل إفريقيا المباراة بغياب 14 لاعباً، بسبب انشغال بعضهم بالمشاركة في بطولة كأس إفريقيا، وإصابة البعض الآخر، الذي دفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للاعتماد على العديد من اللاعبين الشباب.

ولعب الأهلي بدون خماسي المنتخب المصري الحارس محمد الشناوي وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد شريف، بالإضافة إلى ابتعاد بدر بانون وأكرم توفيق وبيرسي تاو وحسام حسن وعمار حمدي للإصابة.

وأشرك موسيماني المدافع الشاب محمد المغربي بجانب عمرو ربيعة وياسر إبراهيم.

واستفاد الأهلي من عودة علي معلول وأليو ديانغ بعد خروج تونس ومالي من كأس إفريقيا.

ونجح الأهلي في تحقيق أول فوز على مونتيري، بعد خسارتين سابقتين مُني بهما الفريق أمام نفس الفريق في كأس العالم للأندية.

وأهدر الأهلي ومونتيري العديد من الفرص في الشوط الأول المتكافئ المثير.

وأتيحت أول فرصة للأهلي في الدقيقة الرابعة، عندما تسلم حسين الشحات كرةً عند حدود منطقة الجزاء، لكنه تعثّر قبل أن ينهض ليمررها إلى أحمد عبد القادر، الذي سدد في جسد مدافع مونتيري.

ومرت ركلة حرة من ماكسيميليانو ميزا بجوار مرمى علي لطفي حارس الأهلي، كما مرت تسديدة روجليو فونيس إلى خارج الملعب.

واعتمد الأهلي على الانطلاق في هجمات مرتدة سريعة عبر الشحات وعبد القادر، مستغلاً المساحات الكبيرة في دفاع بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

ومرر عبد القادر كرة عرضية، لكن الشحات تباطأ في التسديد، ليُبعدها دفاع مونتيري في الدقيقة 25.

وجاءت أخطر فرص الأهلي عندما أرسل معلول تمريرة عرضية حوّلها طاهر محمد طاهر في يد الحارس أندرادا في وسط المرمى من مدى قريب، بدلاً من التسديد في زاوية.

وكاد الشحات أن يهز الشباك عندما تسلّم تمريرة رائعة من محمد مجدي (قفشة)، لكنه حاول مراوغة الحارس وتأخر في التسديد ليبعدها دفاع مونتيري.

استحواذ بدون خطورة

ولم يتغير أسلوب لعب الأهلي في الشوط الثاني، وسدد معلول كرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل قبل أن يحرز هاني هدف الفوز.

ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى معلول، الذي تبادل تمرير الكرة مع عبد القادر، ليرسل اللاعب التونسي تمريرة عرضية أبعدها أندرادا في طريق هاني الذي سددها مباشرة في الشباك.

وأبعد لطفي الفرصة الوحيدة لمونتيري عندما اصطدمت تسديدة ميزا بدفاع الأهلي وتهيأت أمام زميله لويس رومو، الذي وضعها بضربة رأس باتجاه المرمى، لكن حارس الأهلي حوّلها إلى ركنية.

واستحوذ مونتيري على الكرة، لكن فريق المدرب خافيير أغيري، الذي تولى تدريب مصر من قبل، لم يشكل خطورة على مرمى الأهلي، الذي حافظ على انتصاره الأول في ثلاث مواجهات ضد نظيره المكسيكي.

ويلعب الهلال، بطل آسيا، ضد الجزيرة الإماراتي غداً الأحد، حيث سيتأهل الفائز منهما لمواجهة تشيلسي بطل أوروبا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء.

تحميل المزيد