أندية أوروبية تتعاطف مع الطفل المغربي ريان.. مانشستر يونايتد: “نتمنى عودته بخير إلى بيته وأهله”

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/05 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/05 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
محاولات مستمرة لانتشال الطفل ريان العالق في البئر/ الأناضول

انضمت أندية أوروبية إلى حملة التضامن المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل المغربي ريان، الذي سقط قبل أيام في بئر ضيقة في إحدى القرى بضواحي مدينة شفشاون، شمالي المغرب.

وأعلن التلفزيون المغربي، السبت 5 فبراير/شباط 2022، أن فرق الإنقاذ نجحت في الوصول إلى الطفل ريان.

فيما قال التلفزيون المغربي كذلك، إن طاقماً طبياً مختصاً في الإنعاش دخل إلى النفق ضمن فريق إنقاذ ريان. وكان مسؤول مغربي قد أعلن انتهاء الحفر الأفقي، واستعمال عناصر الوقاية المدنية لمعدات تقنية عالية الدقة حالياً.

أندية أوروبية تتعاطف مع الطفل المغربي ريان

وعبّر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن تضامنه مع الطفل ريان، الذي دخل يومه الخامس وهو موجود داخل البئر الضيقة.

وكتب النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باللغة العربية: "الجميع في يونايتد يتمنى عودة الطفل ريان بخير إلى بيته وأهله".

ودخل نادي إشبيلية الإسباني على خط حملة التضامن، واستخدم حسابه عبر "تويتر" لإرسال رسالة دعم للطفل ريان.

وغرّد النادي الأندلسي: "اللهم أخرج الطفل ريان سالماً معافى".

والتحق مواطنه قادش، المنافس في الليغا، بركب المتعاطفين مع الطفل المغربي، وغرَّد بدوره عبر تويتر: "قلوبنا مع الطفل ريان المغربي ذي الـ5 أعوام، الذي سقط في بئر بعمق 32 متراً، قبل أيام، ولا تزال محاولات إنقاذه تجرى حتى الآن، نتمنى أن يعود سالماً لأهله".

وكان المغربي الدولي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان، هو المبادر لتدشين الحملة عبر تويتر، رفقة مواطنه يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، ولاعبين آخرين.

ونشر الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، عبر حسابه رسالة تشجيع، جاء فيها: "ابقَ قوياً، ريان".

فيما كتب مواطنه أندي ديلور: "الشجاعة والقوة لرجال الإنقاذ الذين يتدافعون ليلاً ونهاراً لإنقاذ ريان، أفكار كبرى لعائلته وأحبائه".

أما سعيد بن رحمة، لاعب وست هام الإنجليزي، فنشر صورة لريان، عبر خاصية "الستوري" في حسابه الشخصي بتطبيق "إنستغرام"، وعلَّق عليها: "صلوا من أجل ريان".

ديمبلي يتفاعل مع ريان

كذلك نشر الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة، تدوينة على حسابه الرسمي في إنستغرام، وجَّه فيها تشجيعاً للطفل المغربي ريان.

وكتب ديمبلي: "صلّوا من أجل ريان".

وكان ريان قد سقط في بئر جافة بإحدى قرى شمال البلاد، عمقها يقدر بـ60 متراً، يوم الثلاثاء 1 فبراير/شباط 2022، وعلق في وسطها على عمق حوالي 32 متراً، في حين تتواصل جهود الإنقاذ لإخراجه سالماً.

وأكدت وسائل إعلام مغربية، خلال الساعات القليلة الماضية، أن عملية إنقاذ الطفل وصلت مرحلتها الأخيرة، بعد دخول فريق مختص من "الوقاية المدنية" لأجل حفر 1.5 متر المتبقية للوصول إلى الموقع الذي علق به الصغير. 

تحميل المزيد