كوتينيو يستعيد بريقه بهدف رائع مع منتخب البرازيل.. عاد لهز الشباك بعد 17 شهراً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/02 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 07:37 بتوقيت غرينتش
كوتينيو يعود لهز الشباك مع البرازيل بعد 17 شهراً (رويترز)

سجل لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو، هدفاً رائعاً، لمنتخب بلاده بشباك باراغواي، في المباراة التي أقيمت لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وسحقت البرازيل ضيفتها باراغواي بنتيجة 4-0، في وقت مبكر من يوم الأربعاء 2 فبراير/شباط 2022، ضمن الجولة الـ16 من التصفيات.

كوتينيو يسجّل هدفاً رائعاً مع البرازيل

وضمِن "راقصو السامبا" وجودهم في مونديال كأس العالم 2022 بقطر، قبل 3 جولات، لكنهم يأخذون باقي المباريات على محمل الجد.

وسيطرت البرازيل على ضيفتها باراغواي، التي فقدت حظوظها بالكامل في السفر إلى قطر، واكتفت بإحراز أربعة أهداف، من بينها هدف كوتينيو الرائع.

وتسلم اللاعب المنتقل من برشلونة إلى أستون فيلا في "الميركاتو" الشتوي، الكرة من زميله ماركينيوس، ومشى بها قليلاً قبل أن يأخذ قرار التصويب.

وسدد كوتينيو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بمسافة بعيدة، استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لحارس باراغواي، أنتوني سيلفا، الذي لم يفلح في إيقاف الكرة، رغم استماتته.

وبهذا الهدف، أعاد كوتينيو إلى الأذهان تلك التسديدات الرائعة، التي كان معروفاً فيها أيام وجوده في ليفربول، والتي خفت بريقها كثيراً مع برشلونة.

ولم يخفِ كوتينيو سعادته بهذا الهدف، الذي يُعتبر الأول له مع البرازيل منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020.

كما شكر اللاعب مدربه الذي منحه الثقة، وأعاده إلى صفوف المنتخب، رغم غيابه الطويل عن الملاعب في أغلب فترات الموسمين الماضي والحالي.

وقال كوتينيو: "كنت لا ألعب منذ فترة طويلة، وعانيت من إصابة بالغة التعقيد، لكن المدرب استدعاني للمبارتين السابقتين".

وأضاف مستدركاً: "لكن لم تتح لي فرصة اللعب فيهما، والآن حصلت على فرصة جديدةٍ الآن، وأنا سعيد جداً بأنني استجبت لذلك".

وأتم: "إنني سعيد بالتسجيل مرة أخرى لمنتخب البرازيل وبالعودة لزيارة الشباك على هذا الملعب في حضور الجماهير البرازيلية".

وخاض كوتينيو مباراته الدولية رقم 66 مع "السيليساو"، سجل خلالها 19 هدفاً، وقدّم 11 تمريرة حاسمة.

فوز جديد لمنتخب البرازيل

وفي تفاصيل المباراة التي أقيمت على ملعب "مينيراو"، الواقع في مدينة بيلو هوريزونتي، افتتح رافينيا التسجيل للبرازيليين في الدقيقة الـ28، قبل أن يعزز كوتينيو التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة الـ62.

وانتظر البرازيليون حتى الدقائق الأخيرة، من أجل توسيع الفارق، وتسجيل هدفين آخرين عن طريق أنتوني ورودريغو في الدقيقتين الـ86 والـ88.

وعززت البرازيل بهذا الانتصار صدارتها لجدول ترتيبات تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 39 نقطة، بينما تجمد رصيد باراغواي عند 13 نقطة، لتفقد آمالها في التأهل.

ويتبقى للبرازيل ثلاث مباريات قبل انتهاء التصفيات، حيث ستستضيف تشيلي في الجولة المقبلة يوم 24 مارس/آذار 2022، قبل أن تحل ضيفة على بوليفيا في الجولة الأخيرة يوم 29 من الشهر نفسه.

وتنتظر البرازيل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول مباراتها المثيرة للجدل ضد الأرجنتين، والتي توقفت يوم 5 سبتمبر/أيلول 2021، بعد انطلاقها بأربع دقائق فقط، بسبب دخول 4 لاعبين أرجنتينيين، ينشطون في الدوري الإنجليزي، إلى البلاد، الأمر الذي اعتبرته وزارة الصحة البرازيلية خرقاً لقوانينها المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

تحميل المزيد