إريكسن ينضم لفريق جديد بعد أشهر من تعرضه لأزمة صحية.. يستخدم جهازاً لإعادة تشغيل القلب

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/31 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/31 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
كريستيان إريكسن (رويترز)

عاد لاعب وسط الدنماركي كريستيان إريكسن إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سبعة أشهر من تعرضه لأزمة قلبية أثناء مباراة ببطولة أوروبا لكرة القدم، وانضم لفريق برنتفورد، الإثنين 31 يناير/كانون الثاني 2022،

ووقّع إريكسن، الذي سقط مغشياً عليه خلال مباراة ضد فنلندا في كوبنهاغن وخضع لإنعاش قلبي رئوي أنقذ حياته على أرض الملعب أمام الجماهير المصدومة وزملائه، لبرنتفورد في انتقال حر حتى نهاية الموسم.

إريكسن ينضم لفريق جديد بعد أشهر من تعرضه لأزمة قلبية

وقال إريكسن في مقطع فيديو: "أنا سعيد بإعلان توقيعي لبرنتفورد، ولا أستطيع الانتظار لبدء مسيرتي مع الفريق".

وفي الوقت الحالي يستخدم لاعب توتنهام هوتسبير وإنتر ميلان السابق جهازاً خاصاً لإعادة تشغيل القلب يُعرف باسم جهاز إزالة رجفان القلب القابل للزرع.

ولم يلعب إريكسن (29 عاماً)، منذ تعرضه للأزمة القلبية رغم أنه كان يتدرب مع ناديه السابق أياكس أمستردام؛ من أجل استعادة لياقته.

وأنهى ناديه السابق إنتر ميلان عقده في ديسمبر/كانون الأول، لأن جهاز تشغيل القلب الذي زرعه غير مسموح به في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وشارك إريكسن في 26 مباراة مع إنتر بمسيرته نحو تحقيق لقب الدوري الإيطالي في 2021 لأول مرة منذ 11 عاماً.

وخاض اللاعب الدنماركي 226 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام، الذي قال مدربه أنطونيو كونتي هذا الشهر، إن "الباب مفتوح دائماً" أمام إريكسن في النادي اللندني.

ويلتئم شمل إريكسن وتوماس فرانك الذي تدرب لاعب الوسط تحت قيادته عندما كان مدرب برنتفورد يقود منتخب الدنمارك تحت 17 عاماً.

وقال فرانك في بيان: "أتطلع إلى العمل مع كريستيان مرة أخرى. لقد مر وقت منذ آخر مرة دربته فيها، وحدث الكثير منذ ذلك الحين. لقد انتهزنا فرصة مذهلة لإحضار لاعب من الطراز العالمي إلى برنتفورد. لم يتدرب مع فريق منذ سبعة أشهر ولكنه قام بكثير من العمل بمفرده".

وأضاف: "إنه جاهز لكننا سنحتاج إلى جعله جاهزاً للمباريات، وأتطلع إلى رؤيته يعمل مع اللاعبين والجهاز الفني للعودة إلى أعلى مستوياته".

ضوء أخضر للعودة

وحصل إريكسن، الذي شارك في 109 مباريات مع الدنمارك، على الضوء الأخضر من قِبل الأطباء الشهر الماضي، لاستئناف مسيرته الكروية ويسعى للعب في كأس العالم.

وقال فرانك: "جماهير برنتفورد يمكنها أن تطمئن إلى أننا اتخذنا الإجراءات اللازمة لضمان أن يكون كريستيان في أفضل حالة ممكنة للعودة إلى كرة القدم التنافسية. الآن اتخذ كريستيان قرار التوقيع لبرنتفورد، وتريد جميع الأطراف التركيز بالكامل على كرة القدم".

ويقدم برنتفورد عروضاً جيدة في ظهوره الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل المركز 14 رغم أنه خسر مبارياته الأربع الأخيرة ويواجه خطر الانزلاق إلى معركة الهبوط.

وليس من الواضح ما إذا كان إريكسن يستطيع المشاركة في مباراة برنتفورد القادمة ضد إيفرتون باستاد غوديسون بارك في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، مطلع الأسبوع القادم.

تحميل المزيد