محمد صلاح يُعادل رقم أبو تريكة في كأس إفريقيا.. ساهم بـ64% من أهداف مصر منذ عام 2017

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/30 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/30 الساعة 19:49 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Africa Cup of Nations - Quarter Final - Egypt v Morocco - Ahmadou Ahidjo Stadium, Yaounde, Cameroon - January 30, 2022 Egypt's Mohamed Salah celebrates after the match REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

عادل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، رقم مواطنه محمد أبو تريكة، بوصوله إلى الهدف رقم ستة في تاريخ مشاركاته في كأس أمم إفريقيا.

وقاد صلاح منتخب مصر إلى الفوز على المغرب، الأحد 30 يناير/كانون الثاني 2022، في الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها الكاميرون حالياً، بنتيجة 2-1، حيث سجل هدفاً وصنع آخر.

محمد صلاح يُعادل رقم أبو تريكة في كأس إفريقيا

وبات صلاح في المرتبة السادسة في قائمة هدافي "الفراعنة" في البطولة الإفريقية القارية، بالتساوي مع أبو تريكة، نجم الأهلي الأسبق.

ويحتل الراحل حسن الشاذلي صدارة هدافي مصر في كأس الأمم برصيد 12 هدفاً، يليه حسام حسن في المركز الثاني برصيد 11 هدفاً.

ويأتي في المركز الثالث اللاعب أحمد حسن برصيد 8 أهداف، ويليه كل من علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد برصيد 7 أهداف.

ويملك صلاح فرصة لزيادة غلته من الأهداف في البطولة، حيث ضمن "الفراعنة" خوض مباراتين أخريين في هذه النسخة، الأولى ضد الكاميرون في نصف النهائي يوم الخميس 3 فبراير/شباط 2022.

وفي حال الفوز ستتأهل مصر إلى المباراة النهائية، بينما ستخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في حال الخسارة وستقام المباراتان يوم 6 فبراير/شباط 2022.

بدورها ذكرت شبكة Opta المختصة بالإحصائيات، أن صلاح ساهم في إحراز 64% من أهداف منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا منذ أول مشاركة له في عام 2017، وهي النسبة الأعلى لأي لاعب سجّل منتخب بلاده 5 أهداف على الأقل خلال هذه الفترة في البطولة.

في هذه الأثناء، واصل الحساب الرسمي لنادي ليفربول، إشادته بما يقدمه صلاح مع منتخب مصر، في النسخة الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الإفريقية.

وكتب حساب ليفربول الناطق باللغة العربية: "هدف وتمريرة حاسمة وأداء ملكي بامتياز"، مرفقاً ذلك بتاج وقلب.

وأضاف: "تهانينا إلى العظيم محمد صلاح الذي قاد المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2021".

منتخب مصر قلب تأخره إلى فوز على المغرب

وخلال مباراة مصر والمغرب كان "أسود الأطلس" المبادر لافتتاح التسجيل، بعد احتساب الحكم لركلة جزاء نفذها المهاجم سفيان بوفال بنجاح عند الدقيقة السابعة.

لكن "الفراعنة" عادوا بقوة إلى المباراة، وأحرزوا هدف التعادل أولاً عن طريق صلاح في الدقيقة الـ53، قبل أن يحسم محمود حسن "تريزيغيه" الفوز، بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 100.

بهذه النتيجة، نجحت مصر في التأهل للدور نصف النهائي، 5 مرات في آخر 6 مشاركات (2006 – 2008- 2010 – 2017 – 2021)، وفق شبكة Opta.

وكررت مصر الفوز بنفس النتيجة على المغرب بالذات، في الدور ربع النهائي من النسخة الحادية والثلاثين التي استضافتها الغابون في عام 2017.

وعادل المنتخب المصري رقم نظيره المغربي بواقع 3 انتصارات لكل منتخب، في تاريخ مواجهاتهما في كأس الأمم الإفريقية، مقابل تعادل وحيد.

تحميل المزيد