خرج منه يافعاً وعاد بجسد مصارع!.. برشلونة يستعيد لاعبه السابق من الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/29 الساعة 23:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/29 الساعة 23:46 بتوقيت غرينتش
أداما تراوري لاعب برشلونة الجديد (رويترز)

أعلن برشلونة المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تعاقده السبت 29 يناير/ كانون الثاني 2022، مع آداما تراوري جناح ولفرهامبتون الإنجليزي السريع على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال برشلونة في بيان إن الاتفاق يتضمن بنداً يسمح بضم لاعب منتخب إسبانيا بشكل نهائي مقابل مبلغ إضافي، وسيقدم النادي الإسباني تراوري لوسائل الإعلام خلف الأبواب المغلقة يوم الأربعاء المقبل.

برشلونة يستعيد تراوري من الدوري الإنجليزي

وحسم برشلونة صفقة تراوري بعدما ذكرت تقارير أن توتنهام هوتسبير الإنجليزي كان يرغب في التعاقد مع لاعب ولفرهامبتون.

وبدأ تراوري مسيرته في أكاديمية الناشئين في برشلونة، على غرار ليونيل ميسي والمدرب الحالي تشابي هرنانديز، لكنه خاض أربع مباريات فقط مع الفريق الأول قبل الانتقال إلى أستون فيلا في أغسطس/ آب 2015 مقابل عشرة ملايين يورو (11.14 مليون دولار).

وبعد عام واحد، انتقل تراوري إلى ميدلسبره وقضى موسمين قبل الانضمام إلى ولفرهامبتون في 2018.

ويتحلى تراوري بسرعة فائقة ساعدته على الانضمام لمنتخب إسبانيا وظهر مع بلاده في ثماني مباريات دولية.

ويشتهر تراوري الذي يلعب على الجناح بفنياته وسرعته وقوته البدنية، لدرجة أن وسائل الإعلام الأوروبية وصفته بأنه لاعب كرة القدم بجسد مصارع، كنه لم ينجح في تسجيل سوى 11 هدفاً في 154 مباراة في مختلف المسابقات خاضها في ثلاثة مواسم ونصف مع "الذئاب".

وسجل اللاعب البالغ عمره 26 عاماً، والذي قضى أغلب فترات النصف الأول من الموسم على مقاعد البدلاء، هدفاً واحداً في 23 مباراة في كل المسابقات مع ولفرهامبتون هذا الموسم.

رحيل ديمبلي يقترب

ويبحث برشلونة عن أي عرض مناسب لشراء لاعبه عثمان ديمبلي بعد فشل المفاوضات مع الجناح الفرنسي لتمديد عقده.

وسيحتاج برشلونة إلى التخلص من ديمبلي بحلول يوم الاثنين، الذي يشهد نهاية فترة الانتقالات الشتوية، حتى يضمن الحصول على مبلغ مالي قبل نهاية عقد اللاعب البالغ عمره 24 عاماً في يونيو/ حزيران.

ويحتل برشلونة المركز الخامس في الدوري برصيد 35 نقطة من 21 مباراة وبفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر الذي خاض مباراة إضافية.

ويلعب برشلونة على أرضه ضد أتلتيكو مدريد في الدوري المحلي في السادس من فبراير/ شباط المقبل.

تحميل المزيد