فيديو صادم لانهيار مدرج أثناء احتفال الجمهور بهدف قاتل.. نساء وأطفال بين المصابين

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/27 الساعة 23:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/27 الساعة 23:22 بتوقيت غرينتش
انهيار مدرج أثناء احتفال جمهور ديبورتيفو لاكورونيا (رويترز)

نجا مجموعة من الجمهور في أحد الملاعب الإسبانية، من موت محقق، بعد انهيار حاجز المدرج الذي كانوا عليه، في أثناء احتفالهم بهدف الفوز لفريقهم.

الحادثة وقعت خلال مباراة جمعت ديبورتيفو لاكورونا ومضيفه زامورا، وشهدت خطف الأول هدفاً قاتلاً، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة العشرين من مباريات دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

انهيار مدرج أثناء احتفال جمهور ديبورتيفو لاكورونيا

وأظهر مقطع فيديو منتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صفين من مشجعي ديبورتيفو، من بينهم نساء وأطفال، يسقطون على الأرض، في أثناء احتفالهم بالهدف الذي سجله مهاجم فريقهم ألبرتو كويلز، في الدقيقة الـ89.

وانهار الحاجز في أثناء احتفال المشجعين المتحمسين بالهدف القاتل، وسقطوا أمام لاعبيهم الذين كانوا يحتفلون بدورهم على مقربة منهم.

ووفق صحيفة Daily Mail البريطانية، فإن المشجعين نجوا من الموت بأعجوبة، لكن خمسة منهم تم نقلهم إلى أقرب مستشفى في مدينة زامورا، الواقعة غربي البلاد بالقرب من الحدود مع البرتغال، لتلقي العلاج.

وذكرت الصحيفة ذاتها، أن أحد المصابين تعرض لكسر في الكاحل، بينما تهتكت ركبة آخر، فيما لم ترد أي معلومات عن حالة المصابين الثلاثة الآخرين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة المحلية قوله: "الصور تتحدث عن نفسها، لقد كانت معجزة أنه لم يصب أحد بأذى، أو تعرض لإصابة خطيرة".

وحول ما حدث، قال أحد رجال الدفاع المدني، الذين كانوا في الملعب وقت الحادثة: "اندفع المشجعون للاحتفال بهدف ديبورتيفو إلى الأمام، لكن الحاجز انهار وسقط العديد منهم على الأرض".

بدوره قدم زامورا، صاحب الأرض، اعتذاره عما حدث، وكشف عن استعداد النادي لإجراء تحقيق داخلي موسع، حول الإجراءات الأمنية في الملعب.

وقال متحدث باسم النادي: "يأسف زامورا للإصابات التي تعرض لها أنصار ديبورتيفو لاكورونيا، نود أن نشكر الصليب الأحمر وعمال الحماية المدنية والشرطة وكذلك ممثلي النادي الموجودين في الملعب على رد فعلهم السريع".

وأضاف: "نتمنى الشفاء العاجل لكل شخص مصاب".

ورغم ما حدث، فإن الناديين أكملا المباراة بشكل طبيعي، والتي انتهت بفوز الفريق الضيف بهدف كويلز المتأخر، مانحاً فريقه النقاط الثلاث.

ويتربع ديبورتيفو على صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثالثة الإسباني برصيد 46 نقطة، فيما يوجد زامورا في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

حادث مشابه في هولندا

وشهدت الملاعب الهولندية حادثاً مماثلاً يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021، حيث عاش مشجعو فيتسه آرنهيم لحظات مروعة، خلال الاحتفال بفوز فريقهم على نيميغن في بطولة الدوري.

وفي تلك المباراة، سجل نيكولاي بادن فريدريكسن هدفاً لأرنهيم في الدقيقة الـ16، وخلال احتفال المشجعين انهار بهم المدرج، ومن حسن حظهم أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

تحميل المزيد