رونالدو يريد العودة إلى ريال مدريد.. صحيفة: كريستيانو سيرحل عن مانشستر يونايتد في حالة واحدة

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/26 الساعة 23:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/26 الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد (رويترز)

يبدو أن خيار عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، لايزال قائماً، رغم أنه يمضي موسمه الأول فحسب عقب العودة مؤخراً إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن رونالدو أعطى الضوء الأخضر لوكيل أعماله خورخي مينديز، بإجراء محادثات مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد؛ من أجل العودة إلى "الميرينغي" مرة أخرى.

رونالدو يرغب في العودة إلى ريال مدريد

وانضم رونالدو إلى ريال مدريد في صيف عام 2009، في صفقة كلفت النادي الملكي مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني، وكانت الأغلى في العالم حينها.

ولعب "الدون" 438 مباراة بقميص النادي "الملكي"، سجّل خلالها 450 هدفاً، ليعتلي صدارة هدافي ريال مدريد على مر التاريخ.

كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات، والدوري الإسباني مرتين، إضافة إلى 3 ألقاب في كأس العالم للأندية، وألقاب أخرى، قبل أن يرحل إلى يوفنتوس في صيف عام 2018.

وذكرت صحيفة elnacional الإسبانية، أن رونالدو قرر الرحيل بالفعل عن مانشستر يونايتد، في حال فشل الفريق في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة التي تصدر من إقليم كتالونيا، أن كريستيانو أصدر تعليماته بالفعل لمينديز، من أجل بدء مفاوضات مع الأندية الأخرى بشأن الانتقال الصيفي المحتمل، وعلى رأسها ريال مدريد، إضافة إلى باريس سان جيرمان، الذي ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الصيف الماضي، من برشلونة.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن النجم البرتغالي لم ينس أيامه الرائعة التي قضاها بين أسوار النادي الملكي، حيث اقترح موكله مسألة العودة على بيريز.

ولا يبدو كريستيانو مرتاحاً مع مانشستر يونايتد في فترته الثانية مع الفريق، رغم تسجيله 14 هدفاً في 23 مباراة خاضها في كل البطولات، منذ عودته إلى "أولد ترافولد"، في أغسطس/آب 2021.

وكافح "الشياطين الحمر" كثيراً من أجل اقتحام المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والذي تحقق بعد الفوز الأخير على وست هام يونايتد بنتيجة 1-0، يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة الثالثة والعشرين.

لكن مانشستر يونايتد لن يكون مرتاحاً في مركزه الرابع، لأنه يواجه منافسة محمومة مع وست هام يونايتد وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وولفرهامبتون، على الموقع المؤدي إلى مسابقة دوري الأبطال.

نتائج مانشستر يونايتد تُحبط كريستيانو

ولم يخفِ كريستيانو إحباطه من نتائج مانشستر يونايتد هذا الموسم، وانتقد بشكل علني، عقلية زملائه في الفريق، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية.

وقال رونالدو: "مانشستر يونايتد من الأندية المهمة، لذا علينا تغيير بعض الأمور، لا أريد أن أوجد هنا للمنافسة على المركز السادس أو السابع أو الخامس، أنا هنا للفوز".

وأقر: "لا يمكنني أن أقبل إلا أن نكون ضمن الـ3 الأوائل في الدوري، علينا أن نبني على بعض الأشياء الجيدة، مازلنا قادرين على لعب موسم جيد".

كما وجَّه انتقاداً حاداً لزملائه الشباب في الفريق، وقال: "عندما كنت بعمر 18 عاماً، كان اللاعبون الأكبر مني يتحدثون معي، ويوجهون النصائح لي من أجل التحسن والتطور، الآن اللاعبون لا يتقبلون ذلك، خاصة عندما تنتقدهم، بل يصرون في بعض الأحيان على القيام بعكس ما تقوله لهم".

تحميل المزيد