برشلونة يشكو رئيسه السابق بارتوميو.. طالب بفتح تحقيق معه بسبب مخالفات مالية

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/26 الساعة 23:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/26 الساعة 23:41 بتوقيت غرينتش
جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة السابق(رويتر)

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني 2022، أنه قدم شكوى لمدعين محليين ضد رئيسه السابق جوسيب ماريا بارتوميو ومجلسه بعد تحقيق في "مخالفات محتملة".

وعقب انتخابه رئيساً جديداً قبل 11 شهراً، كلف خوان لابورتا لجنة بالتدقيق المالي، وعيّن محققين؛ للنظر في تصرفات المجلس السابق.

برشلونة يشكو رئيسه السابق بارتوميو

وأوضح النادي: "في الأول من فبراير/شباط، ستعرض نتائج التحقيق المتعمق الذي جرى، بهدف الكشف عن مخالفات محتملة في إدارة النادي خلال الفترة الرئاسية السابقة".

وأضاف: "سيشمل الإعلان تفاصيل عن الشكوى المقدمة من النادي إلى مكتب المدعي العام في برشلونة، مستنداً على استنتاجات تحقيق الطب الشرعي".

وقال لابورتا في أغسطس/آب الماضي، إن برشلونة دفع "كميات غير مناسبة" من الأموال في العمولات إلى وكلاء في صفقات أبرمها النادي في فترة بارتوميو.

واعتُقل بارتوميو في مارس/آذار، ضمن تحقيق للشرطة في مزاعم تتعلق بسوء الإدارة والفساد، وتم اقتحام مكاتب استاد كامب نو.

وتعلق التحقيق بقضية "برسا جيت"، حيث اتهم النادي بالتعاقد مع شركة لإدارة حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم شخصيات بارزة معاصرة وسابقة في النادي.

ويعاني برشلونة على الصعيدين الاقتصادي والفني، إذ تعصف به أزمة مالية خانقة، وسط تراجع كبير في موارد النادي، بسبب فاتورة الرواتب الضخمة التي تُدفع للاعبيه، في وقت يمر الفريق فيه بواحد من أسوأ مواسمه في العقود الأخيرة.

ويحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 15 نقطة كاملة عن ريال مدريد المتصدر، كما ودّع كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو، وخرج من نصف نهائي كأس السوبر بسقوطه أمام ريال مدريد.

ولم يتبق أمام الفريق سوى المنافسة على لقب الدوري الأوروبي، وهي البطولة التي سقط إليها الفريق عقب احتلاله المركز الثالث في مجموعته بدوري الأبطال، وسيواجه نابولي الإيطالي في دور الـ16.

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (رويترز)

وكان خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أكد أواخر العام الماضي، أن النادي يمكنه أن يعكس وضعه المالي المتأزم خلال عامين، مشيراً إلى أن حجم العجز يبلغ 451 مليون يورو (530.92 مليون دولار).

وقال لابورتا: "أعتقد أنه في غضون عامين سيكون النادي متعافياً"، مشيراً إلى أن الفريق لديه العديد من عروض الرعاية.

وواجه برشلونة أزمة مالية طاحنة بعد سنوات من تضخم الرواتب والانتقالات الباهظة، ولم يتمكن من تجديد عقد نجمه ليونيل ميسي، لينتقل بطريقة صادمة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن لابورتا قال إنه متفائل بشأن المستقبل، مشدداً على أن النادي لديه كثير من الخيارات ومنها اهتمام 17 مستثمراً بأستوديوهات برشلونة التي تتضمن أعمالاً متعلقة بالحقوق السمعية والبصرية للنادي.

وأضاف: "أمامنا كثير من العروض وهذا مشجع بالتأكيد، ومعنوياتنا مرتفعة".

تحميل المزيد