مبابي اعتبره أفضل ظهير في العالم.. حكيمي نجم منتخب المغرب يخطف الأضواء بهدف رائع (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/25 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/25 الساعة 23:14 بتوقيت غرينتش
أشرف حكيمي يحتفل مع المدرب بالهدف أمام مالاوي (رويترز)

انهالت عبارات الثناء والمديح على اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، بعد مساهمته في فوز منتخب بلاده على مالاوي وبلوغ دور الثمانية في بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في الكاميرون.

وقلب المنتخب المغربي تأخره أمام مالاوي إلى فوز بنتيجة 2-1 الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني 2022، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لينتظر الفائز من مباراة مصر وساحل العاج التي تقام الأربعاء.

حكيمي نجم منتخب المغرب يخطف الأضواء بهدف رائع

وتقدم حكيمي لتنفيذ ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سددها مقوسة بطريقة رائعة، استقرت في أعلى الزاوية اليسرى لتشارلز ثومو، حارس مالاوي، ليمنح بلاده بطاقة الترشح، مدوناً هدفه الثاني في البطولة، وبنفس الطريقة.

وأشاد الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، بزميله أشرف حكيمي، معتبراً إياه اللاعب الأفضل على مستوى العالم في مركزه (الظهير الأيمن).

وبعد دقائق من هدف حكيمي، أبدى مبابي إعجابه باللاعب المغربي، الذي تربطه به علاقة رائعة، منذ قدوم نجم ريال مدريد السابق إلى باريس سان جيرمان.

وكتب مبابي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أشرف حكيمي أفضل جناح أيمن في العالم، تصبحون على خير يا شباب".

وكان حكيمي قد سجل هدفاً مماثلاً في شباك الغابون، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، علق عليه مبابي عبر حسابه الرسمي على إنستغرام: "هدف جنوني.. ماذا بك يا أشرف؟ هل أنت مريض؟".

وبات حكيمي أول لاعب يسجل هدفين من ركلة حرة مباشرة في نسخة واحدة من كأس الأمم الإفريقية، منذ الكاميروني جيرمي نيجتاب في 2008.

وحظي حكيمي بإشادة واسعة بعد المباراة بالنظر إلى أدائه المميز وأهدافه الرائعة، التي صنعت الفارق مع المنتخب المغربي خلال مشاركته في النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وغرَّد المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وقال: "حكيمي.. حكيمي.. يحكم المواجهة ضد مالاوي!".

بدوره نشر الإعلامي المصري أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي الأسبق، عبر تويتر: "أشرف حكيمي تخصص أهداف عالمية في البطولة".

وكتب أحد المتابعين: "هل ممكن أن يندم بيريز على بيع حكيمي والرهان على كرفاخال في مدريد؟!، أشرف لاعب ما شاء الله مش طبيعي… خياااااال!!!".

ووصفت صحيفة thesun البريطانية هدف أشرف حكيمي في مالاوي بـ"الملحمي"، مشيرة إلى أن الهدف أرسل منتخب المغرب إلى دور الثمانية في كأس إفريقيا، ليضرب موعداً مع محمد صلاح أو نجوم منتخب ساحل العاج.

فوز ثمين للمغرب على مالاوي

وخلال المباراة، باغت منتخب مالاوي نظيره المغربي بهدف التقدم عبر كرة صاروخية مدوية من جابادينهو مهانغو، في الدقيقة السابعة، استقرت في أعلى الزاوية اليسرى للحارس ياسين بونو.

لكن يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، نجح في تعديل النتيجة قبل العودة إلى غرف الملابس بدقيقة واحدة، مستغلاً عرضية متقنة من أشرف حكيمي، حولها برأسه إلى داخل الشباك.

ومنح حكيمي "أسود الأطلس" هدف الانتصار عند الدقيقة 70، ليتأهل المغرب إلى ربع النهائي للمرة الثانية في آخر 3 مشاركات (2017 و2021)، حسب شبكة Opta المختصة بالإحصائيات.

تحميل المزيد