هدف راشفورد ضد وست هام يثير جدلاً واسعاً بإنجلترا.. سجَّله في الوقت القاتل وأقحم يونايتد بالمربع الذهبي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/22 الساعة 23:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/22 الساعة 23:54 بتوقيت غرينتش
هدف راشفورد أمام وست هام (رويترز)

أثار الهدف الذي سجله الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، في شباك وست هام يونايتد، الكثير من الجدل حول صحة قرار احتسابه من عدمه.

وبفضل هذا الهدف الذي جاء في الدقيقة 90+3، خطف مانشستر يونايتد فوزاً قاتلاً على ضيفه وست هام بنتيجة 1-0، السبت 22 يناير/ كانون الثاني 2022، على ملعب "أولد ترافولد"، لحساب الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

هدف راشفورد ضد وست هام يثير جدلاً واسعاً بإنجلترا

ويحوم الشك حول صحة احتساب الهدف، بسبب اعتقاد الكثيرين بأن إديسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد، كان في موقف تسلل، قبل أن يمرر الكرة لراشفورد.

وذكرت صحيفة The Sun البريطانية، أنه وللوهلة الأولى بدا كافاني متسللاً بالعين المجردة، لكن تقنية حكم الفيديو (VAR)، أشارت إلى شرعية تموضع الأورغواياني.

الهدف لم يكن مثار جدل من الجمهور فقط، بل انتقل إلى أساطير "البريميرليغ" السابقين، ونجوم دافعوا عن قميص المنتخب الإنجليزي في الماضي.

ويعتقد ألان شيرر، أسطورة إنجلترا ونادي نيوكاسل يونايتد، أن كافاني كان متسللاً، بينما اعترف النجم الدولي الإنجليزي الأسبق مارك لورنسون، ان الهدف سيكون محل جدل من الجميع.

وقال لورنسون: "لقد رأينا العديد من القرارات الغريبة من حكم الفيديو المساعد".

في هذه الأثناء، نشر غاري نيفيل، أسطورة مانشستر يونايتد الأسبق، والمحلل الحالي لقنوات Sky Sports، صورة عبر حسابه الرسمي على تويتر، ووضع عليها خطاً أحمر لرصد التسلل، وكتب عليها: "من جهازي اللوحي، ليست تسلل".

بدوه أعاد جاك ويلشير، نجم أرسنال السابق، نشر تغريدة نيفيل، وعلَّق عليها ساخراً: "هذا تسلل في الإمارات!"، في إشارة إلى ملعب أرسنال.

وعبر مشجعون لأرسنال ووست هام عن غضبهم من احتساب الهدف، واعتبروا أن ما حدث يُعتبر "سرقة" بكل المقاييس، وأبدوا عدم استغرابهم من ذلك، حين يتعلق الأمر بمانشستر يونايتد، وفق اعتقادهم.

وعلَّق راشفورد على هدفه الحاسم في تصريحات لقناة ناديه، وقال: "الفوز بهذه الطريقة هو أفضل شعور يمكنك أن تشعر به في كرة القدم".

وأضاف: "بغض النظر عمن يتواجد في الملعب، علينا أن نواصل القتال حتى الدقيقة الأخيرة، لا شيء أفضل من الفوز بهكذا طريقة، إنه الشعور الأروع".

وذكرت شبكة Opta المختصة في الإحصائيات، أن راشفورد سجل هدف الفوز بعد الدقيقة التسعين للمرة الرابعة في "البريميرليغ".

وجاءت أهداف المهاجم الشاب الثلاثة السابقة، في شباك كل من هال سيتي وبورنموث وولفرهامبتون.

وتساوى راشفورد في عدد الأهداف المسجلة عند الدقيقة 90 ومنحت الانتصار لفريقه في الدوري، مع إيان رايت وستيفن جيرارد وبابيس سيسيه وكريستيان بينتيكي وساديو ماني.

واقتحم مانشستر يونايتد المربع الذهبي ولو مؤقتاً، بعد حلوله في المركز الرابع، برصيد 37 نقطة، علماً بأن له مباراة مؤجلة، بينما تراجع وست هام إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

تحميل المزيد