نصح سان جيرمان “بالقتال” للمحافظة عليه.. إبراهيموفيتش يُحدِّد الوجهة الأفضل لمبابي إذا قرر الرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/23 الساعة 18:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/23 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
مبابي مرشح للرحيل عن سان جيرمان (رويترز)

كشف المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان ومنتخب السويد، عن نصيحة وجهها للشاب الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، فيما يتعلق بمستقبله.

وينتهي عقد مبابي مع فريق العاصمة الفرنسية في 30 يونيو/حزيران 2022، وتشير معظم التقارير الصحفية إلى أنه قرر بالفعل الرحيل إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

ولم يخفِ مبابي رغبته في ارتداء قميص ريال مدريد، حيث عبر عن ذلك علانية في تصريحات تلفزيونية، قال فيها إنه أبلغ مسؤولي باريس سان جيرمان برغبته في الرحيل إلى "الميرنغي" في الصيف الماضي.

إبراهيموفيتش يُحدِّد الوجهة الأفضل لمبابي

وأفصح إبراهيموفيتش عن نصيحة قدمها لمبابي بهذا الخصوص، وذلك في مقابلة مع صحيفة L'Équipe الفرنسية، قال خلالها: "سألني مبابي ذات يوم وأجبته، لو كنت مكانك سأذهب إلى ريال مدريد".

وأضاف: "كنت محظوظاً باللعب في فرق مختلفة ودول أخرى، مع لاعبين مختلفين، وهكذا تعلمت، ومع ذلك أعتقد أن موقف مبابي أسهل".

وتابع السلطان: "كل شيء يعتمد على رغبة مبابي، لو كنت مكان سان جيرمان، سأقاتل من أجل الحفاظ عليه، لكن هو الذي سيقرر في النهاية".

وأتم إبراهيموفيتش: "أعتقد أن هناك أندية أخرى تريده، إذا كنت رئيساً وتملك المال ولا تريد ضم مبابي، فأنت في المكان الخاطئ".

وسبق لإبراهيموفيتش اللعب بقميص باريس سان جيرمان في الفترة بين عامي 2012-2016، حتى انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

وخلال تلك الفترة، لعب إبراهيموفيتش 180 مباراة بقميص النادي الباريسي في مختلف البطولات، سجل خلالها 156 هدفاً، وقدم 61 تمريرة حاسمة.

وتُوج زلاتان مع باريس بلقب الدوري الفرنسي في 4 مناسبات، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في كأس الرابطة الفرنسية ومثلها في كأس السوبر الفرنسي، واثنتين في كأس فرنسا.

ولم يخفِ إبراهيموفيتش إعجابه بقدرات مبابي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وحثه على التواجد وسط أشخاص يحفزونه بدل المجاملة.

وقال إبراهيموفيتش حينها: "أحب مبابي لكنه لا يزال مرتاحاً للغاية، سيكون أقوى إذا آذى نفسه؛ يحتاج إلى تجربة طعم الدم والسير على الجمر، وعليه أن يحيط نفسه بأشخاص يخبرونه أنه ليس أفضل لاعب، وأنه لا تزال لديه أشياء يجب تحسينها".

باريس يرفض التفريط بمبابي

وكان ريال مدريد قد قدم ثلاثة عروض رسمية لسان جيرمان في الصيف الماضي، من أجل التعاقد مع مبابي، لكن إدارة باريس أدارت ظهرها وتمسكت ببقائه مع الفريق.

ويخوض سان جيرمان مواجهتين ناريتين ضد ريال مدريد، في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، يومي 15 فبراير/شباط 2022 على ملعب حديقة الأمراء ذهاباً، و9 مارس/آذار 2022 على ملعب سنتياغو برنابيو إياباً.

وتسارع إدارة باريس الزمن، من أجل إيجاد طريقة لإقناع مبابي بالتجديد مع الفريق قبل نهاية الموسم الحالي، لكن اللاعب مصّر على الرحيل، وفق تقارير إعلامية متطابقة.

ويلعب مبابي للموسم الرابع مع باريس سان جيرمان، منذ انضمامه للفريق في 1 يوليو/تموز 2018، قادماً من موناكو، لعب خلالها 198 مباراة في جميع المسابقات، وسجَّل 151 هدفاً وقدَّم 76 تمريرةً حاسمة.

تحميل المزيد