نادٍ إنجليزي يُخطط لإعادة سواريز إلى “البريميرليغ”.. مهاجم أتلتيكو مدريد قد يلحق بـ”صديقيه” المدرب واللاعب

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/20 الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/20 الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش
لويس سواريز قد يعود إلى الدوري الإنجليزي (رويترز)

يبدو أن المهاجم الأورغوياني لويس سواريز في طريقه للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي كان شاهداً على تألقه اللافت مع ليفربول، قبل الانضمام إلى برشلونة ومنه إلى أتلتيكو مدريد.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن سواريز رفض عروضاً من أندية بالميراس وكورنثيانز وأتلتيكو مينيرو البرازيلية، من أجل أن يجتمع مع زميله السابق ستيفين جيرارد، الذي يشرف حالياً على تدريب أستون فيلا.

إنجليزي يُخطط لإعادة سواريز إلى "البريميرليغ

كما أدار مهاجم برشلونة السابق، ظهره لعرضٍ قدمه له نادي الهلال، بطل الدوري السعودي لكرة الفدم في الموسم الماضي، على الرغم من بقاء أقل من ستة أشهر على انتهاء عقده مع "الروخي بلانكوس".

ووفقاً للصحفي الإسباني الشهير جيرارد روميرو، فإن سواريز متحمس لفكرة العودة إلى الدوري الإنجليزي، ومزاملة زميله السابق في ليفربول وبرشلونة، البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي انضم إلى أستون فيلا مؤخراً على سبيل الإعارة.

بدورها، أكدت صحيفة Mirror البريطانية أن أستون فيلا لا يفكر في إجراء تعاقد مثير مع سواريز في "الميركاتو" الشتوي، مشيرة إلى أن الصفقة يمكن أن تتم في الصيف المقبل، عندما يكون سواريز حراً في الانتقال إلى أي نادٍ جديد بحكم انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد.

كما أكدت النسخة الإسبانية من موقع GOAL العالمي، أن أتلتيكو مدريد لن يسمح لسواريز بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهو ما يزيد احتمالات انتقاله إلى أستون فيلا في الصيف المقبل، أي بعد انتهاء عقده مع "الروخي بلانكوس".

ويملك جيرارد (41 عاماً) خيارات هجومية عديدة، على غرار داني إنغز وأولي واتكينز، مدعومين من إيميليانو بوينديا وفيليبي كوتينيو، وهي أسماء قادرة على خدمة أسلوب أسطورة ليفربول السابق، حتى الصيف المقبل.

وكان جيرارد قد نجح بالفعل في إقناع كوتينيو، زميله الأسبق في ليفربول، بالانضمام لأستون فيلا خلال "الميركاتو" الشتوي، قادماً من برشلونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وقدَّم كوتينيو بداية واعدة لجماهير "الفيلانز"، حين ساهم في قلب تأخر فريقه أمام مانشستر يونايتد، يوم 15 يناير/ كانون الثاني 2022، بهدفين دون رد، إلى تعادل بنتيجة 2-2، بعد نزوله بدقائق.

وقدم البرازيلي تمريرة الهدف الأول لزميله جاكون رامسي، قبل أن يتكفل بنفسه في إحراز هدف التعادل.

وأشارت "ميرور" إلى أن جيرارد ليس لديه أي تحفظات بشأن التعامل مع زملائه السابقين، الذين اعتاد اللعب إلى جانبهم، لذا قد يعطي ذلك مؤشراً على أن فرصة انضمام إلى سواريز إلى أستون فيلا بعد نهاية الموسم الحالي، تبدو واقعية.

جيرارد يعتبر سواريز أفضل زميل في مشواره

واعترف جيرارد في مايو /أيار 2014 أن سواريز هو أفضل من لعب إلى جواره خلال مسيرته، حينها سجل "البوستوليرو" 31 هدفاً في 32 مباراة في البريميرليغ.

وقال جيرارد حينها: "يبدو أن لويس في مرحلة جني الثمار في الوقت الراهن، لقد فاز بكل شيء ونحن محظوظون بأننا نملك لاعباً من طراز عالمي مثله، ويساعدنا على تحقيق أمور رائعة".

وأضاف: "إنه أفضل لاعب زاملني في الملاعب، إنه مختلف كثيراً عن باقي اللاعبين، لست بصدد تقييم مهارة لويس، فإمكانياته واضحة تماماً للجميع، إنه لاعب مقاتل ولا يعرف معنى الاستسلام".

ويمر سواريز بفترة تهديفية سيئة، حيث لم يسجل مهاجم أورغواي أي هدف في آخر سبع مباريات مع أتلتيكو في الدوري، لكن مدربه دييغو سيميوني يصر على أنه لا يزال لاعباً مهماً للغاية في فريقه.

وقاد سواريز أتلتيكو للفوز بلقب "الليغا" في الموسم الماضي بإحرازه 21 هدفاً، كما حقق ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ولقب في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

تحميل المزيد