“سيكون الأمر قاسياً على أسرته”.. لاعب توقف قلبه 78 دقيقة قلِق من احتمال عودة إريكسن

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/18 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش
كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك (رويترز)

يخطط الدنماركي كريستيان إريكسن للعودة إلى ملاعب كرة القدم بعد تعافيه من أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة فريقه الافتتاحية في بطولة أوروبا في يونيو/حزيران 2021، لكن ذلك يثير قلق لاعب تعرض لنفس الموقف سابقاً واضطر للاعتزال.

وعبّر فابريس موامبا لاعب وسط بولتون واندرارز السابق عن قلقه من احتمال انضمام إريكسن لنادي برنتفورد الإنجليزي بعد تعافيه من الأزمة القلبية.

موامبا قلق من احتمال عودة إريكسن للعب

ولم يلعب إريكسن البالغ عمره 29 عاماً منذ هذه الأزمة الصحية الخطيرة أمام فنلندا العام الماضي.

وذكرت تقارير وسائل إعلام بريطانية أن برنتفورد عرض على إريكسن عقداً قصير الأجل.

وقال الدولي الدنماركي في وقت سابق هذا الشهر إنه يستهدف المشاركة في كأس العالم لكرة القدم نهاية العام الجاري في قطر بعد التقدم الذي حققه في برنامج التعافي من الأزمة القلبية.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي فسخ إنتر ميلان عقد لاعب الوسط إريكسن بعد منع الدولي الدنماركي من اللعب في إيطاليا بسبب اعتماده على جهاز لتنظيم ضربات القلب.

وكتب موامبا في صحيفة The Times الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني 2022: "مثل أي شخص آخر، أنا متحمس لعودة كريستيان إريكسن المحتملة للدوري الممتاز.. لكني أثق أنكم تتفهمون سبب قلقي أيضاً".

وأُجبر موامبا نفسه على الاعتزال في سن 24 عاماً بعد سقوطه مغشياً عليه في الملعب في مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2012 وشارف على الموت بعد أن توقف قلبه لمدة 78 دقيقة لكنه تعافى بعد قضاء أربعة أسابيع في المستشفى.

وقال موامبا: "كشخص عانى من قصور في القلب في ملعب كرة القدم. أجد نفسي أجد صعوبة في التفكير في أنه يمكنني الذهاب لمشاهدة كريستيان وهو يلعب. المساعدة الطبية التي تلقاها كريستيان بهذه السرعة والفاعلية، بعد إصابته بالأزمة القلبية ربما تكون أحد الأسباب التي تجعله يأمل في استئناف مسيرته".

واختتم: "دالي بليند يلعب بجهاز تنظيم ضربات القلب، لذا يمكن القيام بذلك على أعلى مستوى. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالحالة الجسدية ولكن الجانب النفسي ومشاعر الأسرة التي قد يكون الأمر قاسياً عليها".

إريكسن يطمح للمشاركة في كأس العالم 2022

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة الدنماركية قال إريكسن الشهر الماضي، إنه في حالة بدنية جيدة جداً ويثق في قدرته على المشاركة في كأس العالم في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف: "هدفي اللعب في كأس العالم في قطر.. يشغل هذا الأمر تفكيري منذ وقت طويل بغض النظر عن اختياري ضمن تشكيلة الدنمارك أم لا. حلمي العودة بقوة ثانية.. وحتى ذلك الحين سأقدم أفضل ما لدي؛ لكي أثبت للجميع قدرتي على اللعب على أعلى المستويات مجدداً".

وقال إريكسن إن قلبه "لا يشكل عقبة" مضيفاً أن الأزمة الصحية التي داهمته في ملعب باركن في كوبنهاغن من غير المرجح أن تتكرر.

وتابع: "هدفي العودة للمنتخب الوطني واللعب مجدداً في استاد باركن واثبات أن الأزمة القلبية كانت حدثاً عارضا"ً.

تحميل المزيد