“التجديد لا يشبه شراء هاتف ذكي”.. كلوب يعلق على بطء المفاوضات بين ليفربول ومحمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/15 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/15 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
يورغن كلوب برفقة محمد صلاح (رويترز)

علَّق الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، على المفاوضات الدائرة منذ فترة طويلة بين النادي ومهاجمه الدولي المصري محمد صلاح، حول تجديد التعاقد بينهما.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول يوم 30 يونيو/حزيران 2023، ولم تثمر المفاوضات حتى الآن عن التوصل إلى اتفاق حول التمديد.

كلوب يعلق على بطء مفاوضات تجديد صلاح

ويطالب صلاح براتب أسبوعي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني من أجل تجديد عقده، في وقت يرفض فيه ليفربول هذا الشرط في الوقت الحالي.

وقال كلوب: "لا أعرف ما يمكنني قوله علاوة على ما قلته بالفعل سابقاً، لن أقول إن هناك مشكلة، بصراحة هذه محادثات، ولن يتم ذلك بين عشية وضحاها".

وتابع المدرب الألماني: "إنه عقد كبير، لا يشبه شراء هاتف ذكي، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها، بعضها من جانب النادي والبعض الآخر من جانب اللاعب، والكثير من جانب الوكيل، هذا الأمر ولا شيء آخر".

وصرَّح صلاح قبل أيام بأنه يود البقاء مع ليفربول، لكن يتوجب على إدارة النادي أن تقدره بالشكل الذي يستحقه، بناءً على ما قدمه للريدز حتى الآن.

وقال المهاجم المصري: "ألعب هنا للموسم الخامس على التوالي، أنا أعرف النادي جيداً وأنا أحب المشجعين وهم يحبونني".

وأضاف: "لقد أخبرت الإدارة بطلباتي، الأمر بأيديهم، هم يعرفون ما أريد، لا أطلب شيئاً جنونياً".

وأتم هدَّاف الدوري الإنجليزي: "الأمر يتعلق بالتقدير، هذا ما أطلبه، أن يظهروا لك أنهم بصدد تقديم أكبر شيء ممكن، وأن يقدروا ما قدمت للنادي".

وحسب صحيفة Daily Mail فإن صلاح هو أفضل لاعب في أوروبا حالياً، حيث سجَّل 16 هدفاً في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن ينضم لمنتخب مصر، المشارك في كأس الأمم الإفريقية.

وقاد صلاح فريقه ليفربول إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، وقبلها ثلاثية دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019.

ومنذ وصوله إلى ملعب "أنفيلد" يوم 1 يوليو/تموز عام 2017، سجل محمد صلاح 148 هدفاً وصنع 56 في 229 مباراة بمختلف المسابقات.

ليفربول يدعم محمد صلاح

في هذه الأثناء، وجَّه ليفربول رسالة دعم لصلاح قبل ساعاتٍ من مباراة منتخب مصر ضد غينيا بيساو، التي تقام مساء السبت، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي لليفربول صورة لصلاح، وكتب عليها باللغة العربية: "نتمنى التوفيق للملك المصري محمد صلاح في مباراته الثانية اليوم رفقة الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية".

ويسعى "الفراعنة" إلى تجاوز خسارتهم الأولى التي تعرضوا لها أمام نيجيريا يوم الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني 2022، بهدف دون رد، من أجل المحافظة على حظوظهم في الاستمرار بالبطولة.

تحميل المزيد