إقالة شيفتشنكو بعد شهرين فقط من تعيينه مدرباً لجنوى.. لم يفُز خلال 9 مباريات في الدوري الإيطالي

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/15 الساعة 17:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/15 الساعة 17:39 بتوقيت غرينتش
شيفتشنكو يغادر جنوى بعد شهرين فقط (رويترز)

أعلن نادي جنوى المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم السبت 15 يناير/كانون الثاني أنه استغنى عن خدمات مدربه الأوكراني أندريه شيفتشنكو بعد شهرين فقط من توليه قيادة الجهاز الفني للفريق المهدد بالهبوط.

وكان شيفتشنكو لاعب ومدرب أوكرانيا السابق ارتبط مع جنوى بعقد يستمر حتى 2024 في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن هزيمة الفريق في الوقت الإضافي في مواجهة فريقه السابق ميلان في كأس إيطاليا الخميس الماضي عجَّلت برحيله بعد سلسلة من النتائج السيئة.

إقالة شيفتشنكو بعد شهرين فقط من تعيينه مدرباً لجنوى

وقال النادي في بيان: "يوجه النادي الشكر إلى المدرب وطاقمه المعاون على العمل الجاد الذي قاموا به خلال الأشهر الأخيرة".

وبعد الإقالة قرر النادي إسناد مهمة تدريب الفريق الأول بصفة مؤقتة إلى اللاعب السابق عبد الله كونكو مدرب فريق الشباب بينما يعمل روبرتو مورغيتا مساعداً له.

وفي مباراته المقبلة في الدوري الإيطالي سيلتقي جنوى خارج ملعبه مع فيورنتينا الإثنين المقبل.

ولم يحقق جنوى أي فوز في تسع مباريات خاضها في الدوري المحلي تحت قيادة شيفتشنكو، إذ تعادل في ثلاث وخسر في ست منها؛ ما تسبب في تراجعه إلى المركز الـ19 وقبل الأخير بين فرق البطولة بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.

وقدم الفريق أداء أفضل قليلاً في كأس إيطاليا وفاز على سالرنيتانا 1-صفر في ديسمبر/كانون الأول الماضي وأخرجه من البطولة ليبقى هذا الانتصار الوحيد للمدرب شيفتشنكو قبل أن يخسر الفريق 1-3 في الوقت الإضافي أمام ميلان في دور الـ16.

وقاد شيفتشنكو (45 عاماً) منتخب أوكرانيا إلى ربع نهائي كأس أوروبا؛ حيث خسرت أمام إنجلترا صفر-4 في روما.

وسجّل حامل الكرة الذهبية عام 2004، 175 هدفاً لميلان في 324 مباراة على فترتين، محرزاً لقب هداف الدوري مرتين ومتوجاً بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا 2003.

ويتصدر شيفتشينكو قائمة هدافي أوكرانيا عبر التاريخ بتسجيل 48 هدفاً في 111 مباراة، واعتزل بعد بطولة أوروبا 2012 التي شاركت أوكرانيا في استضافتها مع بولندا.

تحميل المزيد