ريال مدريد يحسم “الكلاسيكو” الخامس على التوالي.. هزم برشلونة في السعودية ليبلغ نهائي كأس السوبر

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/12 الساعة 23:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/23 الساعة 23:55 بتوقيت غرينتش
فالفيردي سجل هدف حسم الكلاسيكو (رويترز)

حقق ريال مدريد فوزاً مثيراً على غريمه برشلونة 3-2 في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض مساء الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني 2022، ليحسم "الكلاسيكو" الخامس على التوالي.

وأنهى فيدريكو فالبيردي هجمة مرتدة رائعة في الشباك في الوقت الإضافي ليمنح ريال مدريد الفوز في مواجهة مثيرة، شهدت لعب شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 2-2.

ريال مدريد يحسم "الكلاسيكو" الخامس على التوالي

وتأهل ريال مدريد إلى النهائي يوم الأحد القادم وسيواجه الفائز من مواجهة أتلتيك بيلباو حامل اللقب وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني في الرياض.

وافتتح فينيسيوس جونيور التسجيل لصالح ريال مدريد من هجمة مرتدة في الشوط الأول، لكن لوك دي يونج عادل النتيجة قبل الاستراحة بعد خطأ من مدافع ريال مدريد إيدر ميليتاو.

وأعاد كريم بنزيمة التقدم لريال مدريد بعد مرور 25 دقيقة من الشوط الثاني من متابعة لكرة مرتدة أمام المرمى، لكن ضربة رأس من البديل أنسو فاتي، الذي كان يشارك في مباراته الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، أرسلت المباراة إلى وقت إضافي.

وسجل ريال مدريد هدف الانتصار من هجمة مرتدة أخرى، حيث مرر رودريغو كرة عرضية منخفضة داخل المنطقة، وخدع فينيسيوس دفاع برشلونة بمحاولته التسديد لكنه ترك الكرة إلى فالبيردي الذي وضعها بسهولة في المرمى.

ودخل ريال مدريد المباراة وهو المرشح للفوز لكن متصدر الدوري الإسباني عانى أمام برشلونة.

وكان من المفترض أن يشهد الملعب حضور 50 بالمئة من سعته بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا لكنه بدا ممتلئاً عن آخره بجماهير حضرت أول نسخة من قمة الفريقين خارج إسبانيا.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد المباراة: "لعبنا بفاعلية في الهجمات المرتدة وأحرزنا ثلاثة أهداف رائعة".

واعتمد ريال مدريد على الدفاع والانطلاق في هجمات مرتدة لفينيسيوس جونيور وبنزيمة.

وسيطر فريق المدرب تشافي هرنانديز المتطور على الشوط الثاني والوقت الإضافي وشكل عثمان ديمبلي خطورة دائمة على دفاع ريال مدريد الذي غاب عنه ديفيد ألابا بعد إصابته في الإحماء قبل المباراة.

تحميل المزيد