بداية قوية لمنتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا 2021.. فاز على غانا بهدف “قاتل”

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/10 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/10 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
بوفال سجل هدف فوز المغرب على غانا (رويترز)

سجَّل منتخب المغرب هدفاً قرب النهاية ليفوز 1-صفر على نظيره الغاني في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في ياوندي بالكاميرون، الإثنين 10 يناير/كانون الثاني 2021.

بذلك، تصدَّر المغرب المجموعة بثلاث نقاط، فيما تذيَّل منتخب غانا الترتيب بدون رصيد قبل مباراة الغابون وجزر القمر التي ستقام لاحقاً.

بداية قوية لمنتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا 2021

ويتطلع المنتخبان لإنهاء انتظار طويل لتحقيق لقب البطولة القارية، لكنهما لم يُظهرا أي إشارات مبكرة على إحداث تأثير في البطولة التي تستضيفها الكاميرون حتى الشهر المقبل، بعد تأثر الاستعدادات بـ"كوفيد-19″.

وكانت بداية المباراة صعبة للمنتخب المغربي الذي غاب عنه عدد من لاعبيه الأساسيين، بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو إصابات أخرى، لتغيب فرص التسجيل الحقيقية عن الشوط الأول.

وتحسَّن أداء المغرب في الشوط الثاني، ورغم ذلك كادت غانا تتقدم في الدقيقة الـ72 حينما سدد جوزيف بينتسيل بقوة نحو المرمى، لكن ياسين بونو، حارس المغرب، أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وجاء هدف الفوز قبل النهاية بسبع دقائق، بعد مجهود فردي من زكريا أبوخلال الذي مرَّر الكرة رغم ضغط توماس بارتي داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى بوفال الذي سدد في الزاوية البعيدة للمرمى من مدى قريب.

وجاء الهدف من فرصة نادرة في مباراة أظهر فيها الفريقان براعة دفاعية، دون كثير من الفرص الهجومية.

وفتح هدف بوفال دفاعات غانا لتسنح فرصتان للمغرب، حيث أرسل القائد رومان سايس ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة في الدقيقة الـ87.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أبعد جو ولاكوت، حارس غانا، تسديدة قوية من البديل طارق تيسودالي كادت تضاعف النتيجة.

وحتى ذلك الوقت سنحت فرصتان لغانا، وإضافة إلى تسديدة بينتسيل أرسل بارتي تسديدة من ركلة حرة أعلى المرمى في الدقيقة الـ31.

ومدَّد الفوز سلسلة انتصارات المغرب إلى عشر مباريات متتالية، بينها ست في تصفيات كأس العالم 2022 التي أقيمت بين شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين.

وفاز منتخب المغرب بلقبه القاري الوحيد عام 1976، فيما تُوجت غانا بآخر ألقابها القارية الأربعة في 1982.

وستفتتح جزر القمر مشاركاتها بالبطولة القارية أمام الغابون في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة في ياوندي بوقت لاحقٍ اليوم.

وسيلتقي منتخب المغرب مع جزر القمر يوم الجمعة المقبل، على أن تلعب غانا مع الغابون بعدها في اليوم ذاته.

تحميل المزيد