فشل في بيعه فاضطر لتجديد عقده! برشلونة يعلن رسمياً بقاء أومتيتي حتى 2026

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/10 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/10 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
برشلونة مدد عقد أومتيتي حتى عام 2026 (رويترز)

فاجأ نادي برشلونة الإسباني جماهيره بإعلانه تجديد عقد مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي، حتى 30 يونيو/حزيران 2026.

ويعد هذا الإعلان بمثابة صدمة للمتابعين، في ظل رغبة النادي الواضحة منذ موسمين، في التخلص من اللاعب الذي قلّما يشارك مع الفريق.

برشلونة يعلن تمديد عقد أومتيتي حتى 2026

وجاء في بيان رسمي أصدره النادي الكتالوني عبر حساباته على تويتر: "توصل برشلونة وأومتيتي لاتفاق من أجل تجديد عقد المدافع الفرنسي حتى 30 يونيو/حزيران 2026".

وتابع: "المدافع الفرنسي وافق على تقليص راتبه خلال الموسم ونصف الموسم المتبقيَين في عقده القديم".

وأتمَّ البيان: "يودُّ نادي برشلونة أن يعرب علناً عن امتنانه لصامويل أومتيتي لاستعداده والعاطفة التي أظهرها تجاه النادي".

وفشل برشلونة في التخلص من أومتيتي خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، في ظل عدم وصول أي عروض للاعب، ليضطر إلى تجديد عقده، مع تخفيض راتبه بنسبة 10%، من أجل فتح المجال أمام تسجيل لاعبين جدد.

وكشفت صحيفة Sport الإسبانية، أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، وإدارته لم يجدا طريقة أخرى لتسجيل المهاجم الجديد فيران توريس، إلا من خلال تجديد عقد أومتيتي.

ولم يتمكن برشلونة الذي أعلن تعاقده مع توريس يوم 28 ديسمبر/كانون الأول 2021، قادماً من مانشستر سيتي، من تسجيل لاعبه الجديد بشكل رسمي، إلا بعد تجديد عقد أومتيتي.

ونشر برشلونة بياناً رسمياً بهذا الخصوص، قال فيه: "بناءً على الاتفاق السابق مع أومتيتي، أصبح بإمكان برشلونةَ الآن تسجيل فيران توريس في قائمة الفريق بعد النزول بحد الرواتب".

وأوضحت "سبورت" أن العقد الجديد بين برشلونة وأومتيتي تضمن تخفيض الراتب الحالي للاعب الفرنسي، مع تقسيط مستحقاته على السنوات المتبقية من عقده الجديد مع الفريق.

ولن يشكل الراتب المتفق عليه في العقد الجديد أي عائقٍ أمام الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدمات أومتيتي، الذي يفكر برشلونة في بيعه رغم التجديد.

وانضم أومتيتي إلى برشلونة في يوليو/تموز 2016، قادماً من ليون الفرنسي، في صفقة كلفت حزينة النادي الكتالوني 25 مليون يورو.

ولعب أومتيتي بقميص برشلونة 133 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها هدفين فقط، وقدم تمريرة حاسمة وحيدة.

الإصابات حطمت مسيرة المدافع الفرنسي

وكان اللاعب الفرنسي من العناصر الأساسية والثابتة في تشكيل "البلوغرانا"، حتى داهمته الإصابات بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم 2018، الذي حمل لقبها مع الديوك الفرنسية.

وتُوج أومتيتي مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني مرتين، وبطولة كأس ملك إسبانيا ثلاث مرات، ولقب كأس السوبر الإسباني في مناسبتين.

ويستعد برشلونة لخوض مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ضد غريمه ريال مدريد، يوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني 2022، في استاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

ويحتل برشلونة حالياً المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة، وتنتظره مباراةٌ معقدة في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، على أرض أتلتيك بيلباو يوم 20 يناير/كانون الثاني 2022.

تحميل المزيد