“لا تقُل ذلك بصوت عالٍ لأنهم سيعاقبونك”.. بيكيه يتفاعل مع تغريدة لفالنسيا يتهم فيها ريال مدريد بالسرقة

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/08 الساعة 23:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/08 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: FC Barcelona defender Gerard Piques celebrates scoring the first goal in a Champions League Group E match against Dynamo Kyiv in Barcelona, Spain, October 20, 2021 REUTERS/Albert Gea/File Photo

تفاعل الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، مع تغريدةٍ نشرها نادي فالنسيا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انتقد فيها الأداء التحكيمي خلال مباراة "الخفافيش" وريال مدريد.

وتعرَّض فالنسيا لهزيمة ثقيلة أمام ريال مدريد بنتيجة 1-4، السبت 8 يناير/كانون الثاني 2022، على ملعب "سنتياغو برنابيو"، لحساب الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بيكيه يتفاعل مع تغريدة لفالنسيا يتهم فيها ريال مدريد بالسرقة

وأطلق الحكم أليخاندرو خوسيه هيرنانديز صافرته، مشيراً إلى علامة الجزاء في الدقيقة 40 من عمر المباراة، إثر تعرض البرازيلي كاسيمرو للعرقلة داخل المنطقة المحرمة، وهو قرارٌ أثار غضب فالنسيا.

ونشر الحساب الرسمي لفالنسيا على "تويتر"، تغريدة كتب فيها: "بدأت السرقة في مدريد تتكرر إلى حد ما"، في إشارة إلى المسلسل الإسباني الشهير La Casa DE Papel، الذي حظي بمتابعة عالمية، وانتهى مع طرح الحلقات الأخيرة من الموسم الخامس، يوم 3 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وقام بيكيه بإعادة نشر التغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، وعلَّق عليها بالقول: "لا تقل ذلك بصوت عالٍ، لأنهم سوف يعاقبونك"، مرفقاً التغريدة برمز يطالب بالصمت.

ولقي تفاعل بيكيه ردود فعل واسعة من الجماهير الإسبانية، إذ انتقد البعض ردة فعل لاعب برشلونة وطالبوه بالتركيز على نفسه وفريقه الذي يعاني هذا الموسم، ويحتل مركزاً متأخراً في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

بينما أيد آخرون تغريدة بيكيه، مؤكدين أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح ريال مدريد لم تكن صحيحة، وبدا فيها واضحاً أن كاسيمرو سقط دون أي تدخل قوي من مدافع فالنسيا.

وفي تفاصيل المباراة، انبرى الفرنسي كريم بنزيمة لضربة الجزاء، ليضع "الميرنغي" في المقدمة عند الدقيقة 42.

وضاعف أصحاب الأرض من تقدمهم بهدفين متتاليين سجلهما البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور عند الدقيقتين 52 و61.

وتمكن فالنسيا من تقليص الفارق بواسطة غونزالو غيديش، الذي نفَّذ ركلة جزاء صدها البلجيكي تيبو كورتوا، وعادت للبرتغالي الذي وضعها في الشباك برأسه في الدقيقة 76.

وعاد بنزيمة ليختتم رباعية ريال مدريد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وأرسلها على يسار الحارس الهولندي ياسبر سيليسن.

تألق كريم بنزيمة

بهذين الهدفين، ابتعد بنزيمة بصدارة هدافي "الليغا" بوصوله إلى الهدف رقم 17، بفارق 5 أهداف عن فينيسيوس، زميله في ريال مدريد، وخوان ميغيل لوبيز، مهاجم ريال بيتيس، صاحبي الـ12 هدفاً.

في هذه الأثناء ذكرت شبكة Opta المختصة بالإحصائيات، أن بنزيمة وصل إلى 301 هدف مع ريال مدريد خلال 584 مباراة بجميع المسابقات، منذ انضمامه في عام 2009 قادماً من نادي ليون الفرنسي.

وبات بنزيمة رابع لاعبٍ يصل إلى هذا الرقم في تاريخ النادي "الملكي"، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 450 هدفاً، والإسباني راؤول غونزاليس صاحب الـ323 هدفاً، وأسطورة "الميرنغي" ألفريدو دي ستيفانو، الذي سجَّل 308 أهداف.

وعزز ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، بفارق 8 نقاط عن إشبيلية، صاحب المركز الثاني، الذي لعب مباراتين أقل.

وفشل فالنسيا في الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى، المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لأن رصيده توقف عند 28 نقطة، في المركز التاسع.

تحميل المزيد