لاعب جزائري يتهم نادياً سعودياً بالاحتيال وحرمانه من مستحقاته.. محرز تضامن معه وطالب المسؤولين بالتدخل

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/05 الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/05 الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش
رياض محرز تضامن مع زميله السابق سفير تايدر (رويترز)

علَّق الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، على تصريحات مواطنه سفير تايدر، الذي يعاني للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة لدى نادي العين، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى السعودي.

وكشف تايدر في تصريحات صحفية، مؤخراً، أنه حصل على راتب شهرين فقط، من عقده الموقع في أكتوبر/تشرين الأول 2020، لمدة 3 سنوات، والذي فسخه في أغسطس/آب 2021.

وقدَّم "محرز" دعماً كاملاً لمواطنه، ونشر صورة عبر خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستغرام"، تحتوي على جزء من تصريحات تايدر.

رياض محرز يتضامن مع زميله السابق سفير تايدر

وطالب محرز بتدخُّل جهات سعودية رسمية، أشار إليها في منشوره، وهي: وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين ونادي العين والمنتخب السعودي، من أجل حل هذه الأزمة.

وانضم محرز لتشكيلة منتخب الجزائر، بعد المباراة الأخيرة مع فريقه مانشستر سيتي، التي فاز فيها على أرسنال 2-1، في قمة الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم 1 يناير/كانون الثاني 2022، والتي سجل فيها هدفاً من علامة الجزاء.

وتلعب الجزائر في النسخة الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها يوم 9 يناير/كانون الثاني 2022، وتستمر حتى 6 فبراير/شباط 2022، في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سيراليون وساحل العاج وغينيا الاستوائية.

وتحدَّث سفير تايدر عن تجربته المريرة مع العين السعودي، والتأثير السلبي لمعاناته على مشواره كلاعب محترف في كرة القدم.

وقال تايدر لموقع goal العالمي: "انتقلت للعين بعد تواصل أحد أعضاء النادي مع شقيقي، تحدث معنا عدة مرات؛ من أجل قبول العرض والانتقال لهم، ثم اتفقنا على كل شيء، ووقَّعت عقداً لمدة ثلاث سنوات بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول 2020، قاموا بدفع راتب شهرين فقط، وبعدها بدأت الأزمة".

وأضاف: "النادي لم يدفع لي أي راتب منذ يناير/كانون الثاني 2021 حتى الآن، فقمت في مارس/آذار بالاتصال برئيس النادي؛ لأطلب منه الرواتب المتأخرة لمدة شهرين، قال لي: لا تقلق، فستحصل على رواتبك خلال أيام قليلة!".

"الفيفا" وقف في صف اللاعب الجزائري

وتابع اللاعب الجزائري: "صبرت حتى 21 أغسطس/آب 2021، فسخت عقدي حينها، لأنني كنت بلا راتب منذ يناير/كانون الثاني، ووقتها قررت أن أشكو نادي العين أمام الفيفا، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ربحت القضية، ويتعين على العين دفع عقدي كاملاً (6 ملايين يورو صافٍ)".

وزاد: "أنا الآن بلا نادٍ، لقد خسرت كل شيء؛ فرصة اللعب مع المنتخب، فقدت أحلامي، شغفي، وفوق كل ذلك يجب أن أدفع مصروفات مدارس أبنائي وإيجار منزلي والعديد من الأشياء، لكن كيف يمكنك أن تدفع هذا بدون رواتب، لقد خسرت كل شيء".

وختم تايدر: "رئيس نادي العين وعدني مراراً بدفع المبالغ، والآن لا يرد على مكالماتي".

ويحتل العين المركز التاسع عشر وما قبل الأخير في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي برصيد 14 نقطة، قبل مباراةٍ واحدة من نهاية مرحلة الذهاب.

تحميل المزيد