غياب ميسي ورونالدو ومبابي وحضور صلاح.. “ليكيب” تعلن تشكيلتها لأفضل فريق في العالم خلال 2021

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/05 الساعة 21:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/05 الساعة 21:42 بتوقيت غرينتش
ميسي ومبابي خارج تشكيلة العام (رويترز)

لم تشفع جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، التي حصدها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، ليكون ضمن تشكيلة العام، المختارة من قبل صحيفة L'Equipe الفرنسية.

وتم استبعاد ليونيل ميسي رغم مساهمته الفاعلة في تتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا، في يوليو/تموز من العام الماضي، لأول مرة منذ عام 1993.

ومنذ انتقاله الصادم من برشلونة إلى سان جيرمان في أغسطس/آب 2021، لم يسجل ميسي إلا هدفاً واحداً في الدوري الفرنسي، خلال 11 مباراة، وقدَّم 5 تمريرات حاسمة.

غياب ميسي ورونالدو ومبابي عن تشكيلة العام

كما أحرز صاحب الـ34 عاماً، 5 أهداف في خمس مباريات لعبها "البرغوث" في مسابقة دوري أبطال أوروبا، دون أن يقدم أي تمريرة حاسمة.

كما فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، في حجز مكانه بالتشكيلة ذاتها، رغم تتويجه ببطولتي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، مع يوفنتوس.

لكن أرقام كريستيانو التهديفية منذ عودته إلى مانشستر يونايتد في 31 أغسطس/آب 2021، أعلى من غريمه ميسي، حيث تمكن "الدون" من تسجيل 14 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال في 22 مباراة.

وفضَّلت "ليكيب" مواطنها كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، في خطة 4-4-2.

وجاء ليفاندوفيسكي بالمركز الثاني، خلف ميسي في جائزة الكرة الذهبية، بعد أن فقد فرصة التتويج بها عام 2020، بعد قرار مجلة "فرانس فوتبول" إلغاء الجائزة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، فيما حل بنزيما في المركز الرابع.

وهزَّ النجم البولندي شباك المنافسين في ثلاثين مناسبة خلال 25 مباراة، خاضها بجميع البطولات منذ بداية موسم 2021-2022، بينما نجح بنزيمة في تسجيل 20 هدفاً في 24 مباراة.

وبعيداً عن خط الهجوم، هيمن لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز على التشكيلة المختارة للاعبي خط الوسط، بوجود 4 لاعبين من "البريميرليغ".

ووضعت "ليكيب" النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، على الجناح الأيمن، على أن يكون البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، على الجناح الأيسر.

واختير ثنائي تشيلسي، الفرنسي نغولو كانتي والإيطالي جورجينيو، ليكونا في وسط الملعب، بعد دورهما الرئيسي في فوز فريقهما بلقب دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

رباعي الدفاع

وفي خط الدفاع، اختارت الصحيفة ترينت ألكسندر-أرنولد، في مركز الظهير الأيمن، مع وجود الفرنسي ثيو هيرنانديز، مدافع ميلان الإيطالي، على اليسار.

ويشكل البرتغالي روبين دياز، مدافع مانشستر سيتي، ثنائياً رائعاً مع البرازيلي ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، في قلب الدفاع، وفق "ليكيب".

ووقع اختيار الصحيفة الفرنسية الشهيرة على السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، ليحرس شباك تشكيلتها النهائية لعام 2021، بفضل بدايته الرائعة في ستامفورد بريدج.

وإلى جانب ميسي ورونالدو، غاب العديد من اللاعبين البارزين الآخرين عن تشكيلة "ليكيب"، من بينهم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وإيرلنغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

تحميل المزيد