صحيفة إسبانية تفجّر مفاجأة مدوية بشأن هالاند.. أكدت أن اللاعب اختار فريقه المستقبلي

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/04 الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/04 الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش
هالاند يريد الانتقال إلى برشلونة (رويترز)

فجَّر تقرير إسباني قنبلة مدوية، حين كشف أن النرويجي إيرلنغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، قد استقر على وجهته المقبلة.

وفي ظل رغبة الأندية الأوروبية الكبرى في التعاقد مع هالاند، فإن الشاب النرويجي اختار اللعب لبرشلونة الإسباني في الموسم المقبل، وفق ما ذكرت صحيفة deportes cuatro الإسبانية.

صحيفة تؤكد رغبة هالاند بالإنتقال إلى برشلونة

وقبل أيام قليلة، كشف هالاند عن رغبته بشكل علني في اللعب في إسبانيا، خلال إجابته عن سؤال المارة في "ماربيا" بمدينة ملقا، التي يقضي عطلته الشتوية فيها.

ويفضل هالاند التوقيع لبرشلونة بدلاً من ريال مدريد، ليتجنب اللعب مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الحالي، القريب من الانتقال في صفقة انتقال حر للنادي "الملكي"، وفق "كواترو".

وترى الصحيفة في هالاند ومبابي، الوريثين الشرعيين للصراع الأزلي بين النجمين ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة السابق، وكريستيانو رونالدو، الذي لعب 9 مواسم مع ريال مدريد، إذا وصل كلاهما إلى الدوري الإسباني.

في هذه الأثناء، ذكرت صحيفة SPORTS أن هالاند سيوقع عقداً مع برشلونة لمدة ثلاثة مواسم، مع بند يسمح بالتجديد لموسمين آخرين.

وسيتقاضى هالاند راتباً قدره 30 مليون يورو في الموسم، حيث تسابق إدارة الرئيس خوان لابورتا الزمن، للعمل على تلبية كافة طلباته، باعتبار أن الصفقة ستكون تاريخية إن تمت.

ويريد لابورتا إثبات أن برشلونة عاد لسابق عهده، ويمكنه التعاقد مع أي لاعبٍ يتوفر في السوق، لكن يتعين عليه قبل ذلك التخلص من عدد كبير من لاعبي الفريق، لإفساح المجال أمام إتمام صفقة بحجم هالاند.

صرَّح لابورتا في مؤتمرٍ صحفي خلال تقديم لاعب برشلونة الجديد فيران توريس يوم الإثنين 3 يناير/كانون الثاني 2021: "نحن في السوق وجميع اللاعبين الكبار يفكرون في إمكانية الانتقال إلى برشلونة".

وأضاف: "في الوقت الحالي، علينا أن نلقي نظرة على الوضع الاقتصادي، لكننا نتحسن وكل شيء على ما يرام وممكن".

وعند سؤاله هل التعاقد مع هالاند خيار واقعي، أجاب لابورتا: "نحن نعزز المراكز التي يريد المدرب تحسينها، وهذا ما نقوم به. التحدث عن لاعب من خارج النادي يعني رفع سعره في السوق".

وأحرز هالاند 76 هدفاً بقميص دورتموند بكافة البطولات، رغم مشاركته في 75 مباراة فقط، منذ انتقاله إلى أسود الفيستيفال في يناير/كانون الثاني 2020.

وينتهي عقد هالاند مع دورتموند في يونيو/حزيران عام 2024، إلا إدارة "دورتموند" ترغب في الإبقاء عليه لمدة موسمٍ واحدٍ على الأقل، رغم ما يتردد عن الشرط الجزائي بقيمة 75 مليون يورو، الذي يحق للاعب تفعيله في صيف 2022، وفق صحيفة BILD الألمانية.

وارتقى برشلونة إلى المركز الخامس بعد فوزه الشاق على ريال مايوركا بهدف نظيف، يوم 2 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، برصيد 31 نقطة، بفارق نقطةٍ وحيدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد